وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاشغال تواصل العمل في مشروع صيانة الطرق

نشر بتاريخ: 06/11/2012 ( آخر تحديث: 06/11/2012 الساعة: 18:53 )
رام الله- معا- اكدت اليوم وزارة الاشغال العامة والاسكان ان الوزارة تقوم بالتعاون مع مؤسسة "بلاك أند فيتش" المقاول الرئيسي للوكالة الامريكية للتنمية الدولية بمواصلة العمل في مشروع صيانة الطرق في عدد من المواقع .

وكان العمل في صيانة الطرق ضمن مشروع الصيانة قصيرة الامد قد انطلق يوم 2/9/2012 عبر وحدات صيانة الطرق في وزارة الاشغال العامة والإسكان من خلال مديريات الاشغال العامة والإسكان في محافظات رام الله والبيرة لتغطي منطقة وسط الضفة الغربية، ومحافظة نابلس لتغطي شمال اضلفة الغربية، ومحافظة الخليل لتغطي جنوبها.

وقامت بلاك اند فيتش المقاول الرئيسي للوكالة الاميركية للتنمية الدولية بتزويد وحدات صيانة الطرق في الوزارة بالمواد ( بيسكورس زفتة الباطون الجاهز)، ملابس السلامة اثناء العمل، لتيسير العمل في المشروع وانجازه على افضل وجه.

وذكر بيان صحفي صادر عن وزارة الاشغال العامة والإسكان أن نسبة الانجاز في المشروع متناسبة مع الجدول الزمني حيث تم انجاز اعمال الصيانة، ويهدف العمل في اعمال الصيانة للحفاظ على ديمومة الطريق والحفاظ على جسم الطريق بصورة تخدم الحركة والتنقل والسلامة المرورية، من قبل الوزارة في محافظات شمال الضفة الغربية وشملت طريق بيت ايبا – قوصين – بيت وزن حيث تم تعبيد ما مساحته 270 متر مربع، وصيانة اكتاف الطرق بالباطون على طول 160 متر لحماية هذه الاكتاف وديمومة الطريق.

وتمت اعمال الصيانة في طريق طلوزة – الباذان حيث تم تمكين اكتاف الطريق من خلال صب الباطون بطول 120 متر.

ولا زال العمل جاريا في طريق الباذان – الفارعة حيث تجري اعمال التنظيف تجهيزا للعمل على طول 300 متر لاكتاف الطريق .

وفي محافظة رام الله والبيرة تم انجاز اعمال الصيانة في طريق بيرزيت المنارة بحيث يتم توفير صب اسمنية لاكتاف الطرق بطول 720 متر وصيانة طبقة اسفلت بمساحة 55 متر مربع.

وتم انجاز اعمال الصيانة في طريق دير دبوان رمون الطيبة بتوفير حماية صبة باطون لاكتاف الطريق على طول 870 متر، وطبقة اسفليتة بمساحة 55 متر مربع.
وستواصل العمل في طريق الجلزون عين سينيا جفنا بيرزيت.
وفي محافظات جنوب الضفة الغربية تم انجاز اعمال الصيانة في طريق بيت أمر صوريف من خلال حماية صبة الباطون لاكتاف الطرق بطول 1100 متر.
وتم انجاز طريق وادي النار من خلال الصبة الاسمنيتة لاكتاف الطريق بطول 100 متر.
وسيباشر بالاعمال في طريق وادي القف حلحول.