وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صالح يطلع وفدا من حزب العمال البريطاني على ممارسات اسرائيل

نشر بتاريخ: 06/11/2012 ( آخر تحديث: 07/11/2012 الساعة: 12:01 )
اريحا- معا- اطلع رئيس بلدية اريحا السابق المحامي حسن صالح صباح اليوم وفدا بريطانيا من حزب العمال على الاوضاع الميدانية لاريحا والممارسات الاخيرة لسلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق المزارعين في المدينة والمتمثل بقرار اسرائيل اخطار عدد من المزارعين في منطقة دير حجلة والزور شرق المدينة مطالبة اياهم باخلاء ما يزيد عن 3000 دونم خلال فترة مدتها 45 يوما، ورفع أيدهم عن هذه الارضي واعادتها الى ما كانت عليه سابقا .

واوضح المحامي صالح امام الوفد البريطاني برئاسة عضو البرلمان عن ولاية اسكوتلندا ان اسرائيل تسعى لتدمير الشعب الفلسطيني اقتصاديا من خلال اجراءاتها مشيرا الى ضرورة ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته تجاه القضية الفلسطينية ومستقبل المنطقة وعدم تركها لمستقبل مجهول ربما يحمل في طياته الكثير من المخاطر على الجميع.

وثمن المحامي صالح الوقفة التضامنية لاعضاء الوفد مع الشعب الفلسطيني داعيا الى مزيد من التضامن مع القضية الفلسطينية خاصة في ظل تصريحات وزير الخارجية الاسرائيلي الاخيرة بحق القيادة الفلسطينية .

كما قدم المحامي صالح شرحا لاعضاء الوفد عن مدينة اريحا واهميتها التاريخية والاقتصادية للشعب الفلسطيني وكيف تحاول اسرائيل السيطرة على مناطق الاغوار لاسباب اقتصادية وليس دواعي امنية كما تدعي ، مشيرا الى ضرورة انقاذ نهر الاردن والبحر الميت من الممارسات الاسرائيلية .
ونفذ الوفد جولة في المواقع الاثرية في المدينة وتجدر الاشارة ان الوفد البريطاني يقوم بزيارة الى الاراضي الفلسطينية من خلال مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح رافقتهم من المفوضية نادية السراج مدير عام العلاقات العامة والمراسم .