وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يلتقي وفد طلابي من الجامعات القبرصية

نشر بتاريخ: 07/11/2012 ( آخر تحديث: 07/11/2012 الساعة: 12:20 )
رام الله- معا- التقى وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع مع وفد طلابي من الجامعات القبرصية وهم من المتضامنين الشباب الذين يزورون الأراضي الفلسطينية المحتلة للاطلاع على أوضاع الشعب الفلسطيني وإجراء اللقاءات العديدة والزيارات في مختلف أرجاء المحافظات.

وقد نظم اللقاء مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية (شمس) في فندق الروكي في مدينة رام الله وبحضور مدير المركز الدكتور عمر رحال.

قراقع أعطى شرحا مفصلا عن واقع الأسرى في السجون ومدى انتهاك إسرائيل للقوانين الدولية والإنسانية في تعاملها مع الأسرى وكأنهم ليسوا من بني البشر من حيث الإهمال الطبي والتعذيب والاعتقال الإداري واعتقال الأطفال والحرمان من الزيارات والاعتداء على الأسرى وغيرها.

وطالب قراقع الطلبة المتضامنين بأن يكونوا سفراء لحرية الشعب الفلسطيني وانتصار العدالة الإنسانية على الاحتلال والتطرف والعنصرية الإسرائيلية المتواصلة ضد حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

وأكد أن الصراع مع الاحتلال هو صراع مع ثقافة وايدلوجية السيطرة على الآخرين ومع سياسة الاستهتار بالقيم والمبادئ والمواثيق الدولية والإنسانية.

وركز على أن قضية الأسرى هي قضية الإنسانية والمجتمع الدولي ومدى قدرته على إلزام إسرائيل بتطبيق اتفاقيات جنيف ومبادئ حقوق الإنسان في تعاملها مع الأسرى ووضع حد لاستمرار إسرائيل التعامل مع العالم كدولة فوق القانون.

وطالب قراقع كافة دولة العالم إعادة النظر في اتفاقياتها التجارية والاقتصادية والثقافية مع دولة الاحتلال في ظل استمرار انتهاكاتها لحقوق الإنسان الفلسطيني.

وقد أجاب قراقع على استفسارات وأسئلة الطلبة المتضامنين خلال اللقاء.