وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفرا يلتقي سفير كرواتيا لدى مصر

نشر بتاريخ: 07/11/2012 ( آخر تحديث: 07/11/2012 الساعة: 14:42 )
القاهرة – معا- التقى د. بركات الفرا سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، مع السيد داركو جافورسكي سفير جمهورية كرواتيا، وذلك في مقر سفارة فلسطين بالقاهرة.

وقد أطلع الدكتور الفرا السفير الكرواتي على آخر المستجدات الميدانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والمتمثلة بإستمرار ممارسات الإحتلال الإسرائيلي القمعية ضد الشعب الفلسطيني, كما أوضح له أهمية دعم دول العالم لمشروع القرار الذي ستقدمه القيادة الفلسطينية لدى الأمم المتحدة والخاص بنيل مكانة دولة غير عضو لدى الأمم المتحدة وما تمثله هذه الخطوة من أهمية وضرورة لدعم عملية السلام القائمة أصلا على مبدأ حل الدولتين, وأن ذلك يأتي في إطار تمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف طبقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة ذات الصلة.

ومن جانبه أكد السيد جافورسكي على دعم بلاده للجهود السياسية الرامية لدفع عملية السلام عبر إنهاء الإحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشيداً بأهمية إستمرار التعاون بين البلدين والعمل على تعزيزه حيث أن كرواتيا وفلسطين تربطهم علاقات عميقة, وأضاف بقوله أن مثل هذه اللقاءات المتبادلة تجعله على إطلاع دائم بآخر المستجدات الميدانية والسياسية في فلسطين .