وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد يلتقي سفيرنا بصربيا: تصورات بمختلف المجالات قريبا

نشر بتاريخ: 07/11/2012 ( آخر تحديث: 07/11/2012 الساعة: 18:04 )
رام الله - معا - اكد وزير الاقتصاد الوطني د.جواد ناجي، اليوم الأربعاء، ان المرحلة القادمة في علاقات فلسطين الاقتصادية والتجارية مع دول العالم خصوصاً الشقيقة والصديقة منها ستشهد تحسناً وتطوراً في مختلف المجالات والتي ستنعكس ايجاباً على الاقتصاد الفلسطيني والقطاع الخاص على وجه الخصوص.

وكشف د.جواد ناجي في لقائه اليوم مع سفير فلسطين لدى صربيا محمد نبهان ان ترتيبات تجريها الوزارة لتنظيم زيارات رسمية لعدد من الدول بهدف تعزير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع هذه الدول، من ضمنها( ايطاليا، المغرب، ماليزيا، رومانيا، روسيا، كازخستان، صربيا، السعودية).

وشدد د.جواد ناجي على ان جهودا كبيرة تبذل من اجل تنمية الصادرات الفلسطينية من خلال تأهيل المنتج الفلسطيني وتعزيز قدرته التنافسية، وفتح أسواق جديدة، والترويج للمنتج الوطني من خلال اقامة المعارض التجارية، وإيفاد البعثات التجارية، وفتح مراكز تجارية فلسطينية في بعض الدول الشقيقة والصديقة.

ووضع الوزير، السفير في صورة الاوضاع الاقتصادية السائدة، وخطة عمل الوزارة في مختلف المجالات خاصة فيما يتعلق بملف المناطق الصناعية الثلاث( أريحا، بيت لحم، جنين)، وفي هذا الجانب دعا الوزير مستثمري ورجال اعمال صربيا الى الاستثمار في فلسطين والاستفادة من الافضليات المتوفرة لدى فلسطين في الاسواق الدولية.

بدوره ثمن السفير الجهود التي تقوم بها وزارة الاقتصاد الوطني لتنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مختلف دول العالم بما يعود بالفائدة على اقتصاد البلد، والمضي قدماً على نسج مزيداً من تلك العلاقات، مؤكداً في الوقت ذاته على الجهود التي تبذلها سفارة فلسطين في صربيا لتطوير وتنمية علاقات فلسطين مع صربيا في مختلف المجالات.