وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية اغاثة اطفال فلسطين تستضيف وفدا طبيا

نشر بتاريخ: 07/11/2012 ( آخر تحديث: 07/11/2012 الساعة: 20:31 )
سلفيت - معا - استقبل مستشفى الشهيد ياسر عرفات في سلفيت وفدا طبيا تطوعيا من فلسطينيي أمريكا والمكسيك والاكوادور وسوريا، يضم عدد من الاطباء المتخصصين في جراحة الوجه والفكين لإجراء عمليات جراحية "جراحة وظيفية تجميلية وترميمية " وذلك بالتعاون مع جمعية اغاثة اطفال فلسطين، وكان باستقبال الوفد مدير المستشفى د.حسام الجوهري والمدير الاداري رافت عبدالله وطواقم المستشفى.

وأكد رئيس الوفد وعضو المجلس الطبي الإستشاري في الجمعية د. خالد ابو غزالة ان زيارته لسلفيت تأتي بهدف مساعدة الاطفال والمرضي ممن هم بحاجة لعمليات جراحية، معربا عن استعداد جمعية إغاثة أطفال فلسطين في المستقبل تنظيم زيارات لفرق طبية في كافة التخصصات الخاصة بالاطفال، موضحا ان الجمعية على استعداد تام لتدريب الاطباء الفلسطينيين من خلال إيفاد طواقم طبية متخصصة لفلسطين.

وشكر أبو غزالة مستشفى سلفيت إدارة وطاقم طبي للجهد المميز خلال عمل الوفد.

مدير مستشفي سلفيت د. حسام الجوهري ثمن عمل الفريق الطبي في مساعدة اطفال فلسطين ، معربا عن استعداده لتقديم وتوفير كافة الامكانيات لإنجاح مهامهم، والاستعداد التام للتعاون الدائم مع الفريق الطبي علما ان هذه الزيارة السابعة لمستشفى الشهيد ياسر عرفات من قبل الوفد الطبي واجرى اكثر من 330 عملية.

وأوضحت هنا عابدين منسقة الوفد ان الوفد الطبي التطوعي التخصصي في جراحة الوجه والفكين والشفة الأرنبية وسقف الحلق جاء بالتعاون مع جمعية اغاثة اطفال فلسطين وبالتنسيق مع وزارة الصحة.

وقالت ان الفريق الطبي اجري معاينه لأكثر من 150 حاله من بينهم 65 سيجرى لهم عمليات جراحيه معقده من خلال الوفد علما بان الوفد سيبقى في مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي لمدة ستة ايام.

وأضافت ان الفريق الطبي يحضر مرتين بالسنة لعمل عمليات جراحية ومتابعة العمليات التي اجريت في السابق وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة وفي حال تعذر علاج بعض الحالات يتم التنسيق لها للعلاج في الخارج.

وبين سهيل فليفل منسق الفرق الطبية في جمعية إغاثة أطفال فلسطين أن الجمعية مستمرة في إرسال وإيفاد الطواقم الطبية المتخصصة في جميع المجالات إلى المستشفيات الحكومية في فلسطين بناءا على إحتياجات الوزارة.

يذكر ان جمعية إغاثة أطفال فلسطين "جمعية غير ربحية غير سياسية" تعمل منذ ما يقارب إلى 20 عاما على توفير المساعدات الطبية والجراحية لأبناء الشعب الفلسطيني في الداخل و الخارج" وعلى الترتيب للعديد من البعثات الطبية المتخصصة في مجال جراحة الأطفال والعظام والمسالك البولية والتجميلية وعمليات القلب المفتوح للأطفال وبإرسال العديد من الحالات الحرجة التي لا يمكن أن تعالج محليا إلى الخارج.