وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"فتح": تقطع الأيادي التي اعتدت على ماجدات وحرائر فلسطين في غزة

نشر بتاريخ: 07/11/2012 ( آخر تحديث: 07/11/2012 الساعة: 18:28 )
الخليل- معا- استنكرت حركة فتح اعتداء اجهزة الحكومة المقالة على مسيرة نسوية يوم امس في قطاع غزة خرجت للمطالبة بانهاء الانقسام.

وقال الناطق باسم حركة فتح أسامة القواسمي "تقطع الأيادي التي اعتدت على ماجدات وحرائر فلسطين في غزة"، مؤكدا أن المرأة الفلسطينية عنوان لكرامة الشعب الفلسطيني وتضحياته ونضاله طوال العقود الماضية، وترسخ بتضحياتها الجسام أسطورة في العطاء والصبر والأمل والكرامة، فمنهن المناضلات والشهيدات والأسيرات جنبا الى جنب مع ابناء شعبنا البطل".

وأضاف القواسمي في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة لحركة فتح "ان هذا الاعتداء السافر بالعصي والهراوات على نساءنا وأخواتنا في غزة اللواتي اعتصمن للمناداة والمطالبة بإنهاء الانقسام، يدلل على الفكر والنهج التي تتمسك به حماس، والذي يرتكز على قمع الحريات وامتهان لكرامة المواطن الفلسطيني حتى النساء منهم، ويؤكد اصرارها على رفض الوحدة الوطنية وتمسكها بالانقسام.

وطالب القواسمي ابناء شعبنا في غزة للدفاع عن كرامة نسائنا والوقوف صفا واحدا أمام هذه التصرفات التي تيسيء شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، مذكرا أن غزة ابوجهاد وكمال عدوان، قابرة الغزاة، مفجرة الانتفاضة الاولى، والتي قدمت الاف الشهداء من مقاومة المحتل لا يمكن لها أن تقبل المساس بكرامة نساءها وماجداتها وحرائرها.