وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يستعرض خطط الوزارة لاسبوع الشباب

نشر بتاريخ: 07/11/2012 ( آخر تحديث: 07/11/2012 الساعة: 18:40 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام التربوي - عقدت وزارة التربية والتعليم، اليوم، في مقر المعهد الوطني للتدريب التربوي، اجتماعاً لمديري التربية والتعليم وعدد من رؤساء اقسام النشطات الطلابية في المحافظات لاستعراض ومناقشة الخطط التي أعدتها المديريات لتنفيذ فعاليات أيام الأسبوع الوطني، خاصة وأنه يأتي في ظروف سياسية حرجة تحيط بالقضية الفلسطينية والقيادة الفلسطينية.

وترأس الاجتماع وكيل وزارة التربية والتعليم محمد ابو زيد، وحضره وكيل مساعد شؤون التعليم العالي د.فاهوم شلبي، ومقرر اللجنة العليا لأسبوع الشباب الاعلامي ابراهيم ملحم ، ومدير عام المتابعة الميدانية محمد القبج، ومساعد محافظ رام الله معين عنساوي وعبد المنعم وهدان منسق لجنة التنظيم في الاسبوع الوطني وزياد الواوي من جامعة القدس المفتوحة، وحسن فرج عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس الشبيبة الفتحاوية، ومدير دائرة النشاطات الثقافية في وزارة التربية محمود عيد، ومديرو التربية وأسرة الوزارة وغيرهم.

بدوره شدد أبو زيد على ضرورة تعزيز كافة الجهود من أجل انجاح فعاليات الاسبوع الوطني للشباب ، مؤكداً في الوقت ذاته على الدور الذي تقوم به الوزارة ومديرياتها في سبيل تعزيز الأنشطة اللامنهجية الطلابية وتوظيفها ضمن المناهج الدراسية باعتبارها من الركائز الاساسية التي تصقل شخصيات الطلبة والعمل على مأسسة هذه الفعاليات ضمن الاطار التربوي.

وأوضح أبو زيد أن الاجتماع يأتي في إطار الاستعدادات المكثفة التي تقوم بها الوزارة لإقامة فعاليات أسبوع الشباب الوطني الفلسطيني والتي ستقام في الفترة الواقعة بين 11-15/11/2012 م، لإستعراض اللمسات الأخيرة على الخطط الإجرائية التي اعدتها المديريات لتنفيذ فعاليات أيام الأسبوع الوطني، خاصة أنه يأتي في ظروف سياسية حرجة تحيط بالقضية والقيادة الفلسطينية.

من جانبه أشاد ملحم بالجهود التي تبذلها وزارة التربية من أجل تنفيذ العديد من النشاطات والفعاليات الهادفة، لافتاً إلى روح الجاهزية العالية التي تجسدها الوزارة بالشراكة مع المؤسسات والجهات المعنية لتنفيذ اسبوع الشباب. وأعرب ملحم عن فخره بالبرامج والعروض التي ستنفذها المديريات والتي تعكس بعداً تربوياً منظماً ، وتكشف عن حالة الجاهزية والاستعداد والتنظيم لانجاح فعاليات الاسبوع الوطني للشباب.

من جهته أكد وهدان على ضرورة صياغة رسالة شبابية فلسطينية متكاملة تنسجم مع حراك القيادة للاعتراف بالدولة الفلسطينية وتعزيز مكانة الهوية الوطنية في ظل التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، لافتاً الى ان جيل الشباب ولا سيما الطلبة يشكلون رافعة وداعمة رئيسية لتحقيق الأهداف المنشودة خاصة على المستوى السياسي.

بدوره دعا فرج إلى اشراك الطلبة لا سيما طلبة المدارس في المقاومة الشعبية السلمية وتحويلها لممارسة واقعية، موضحاً أهمية الأنشطة الطلابية اللامنهجية في تحصين الوعي الجماهيري بالقضايا الوطنية وعلى رأسها ذكرى رحيل القائد ياسر عرفات.

وتضمن الاجتماع مناقشة برامج وفعاليات الاسبوع الوطني للشباب في كافة المديريات والذي سيتضمن العديد من النشاطات الهادفة والممنهجة ومن ابرزها احياء ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات ورفع الاعلام الفلسطينية وتنظيم سلسلة من العروض الكشفية والافلام الوثائقية وكتابة القصص المجسدة للواقع الفلسطيني ومعارض تراثية وزيارات ميدانية لاسر الشهداء والجرحى والمشاركة في كافة الفعاليات المركزية التي ستقام في المحافظات.

ويذكر أن وزارة التربية تولي اهتماماً كبيراً للانشطة اللامنهجية من حيث اشراك الشبيبة الطلابية وكوادرها في كافة الفعاليات الجماهيرية واحياء المناسبات الوطنية إيمانا برسالتها الهادفة إلى صقل شخصيات الطلبة ورفدهم بالقيم الوطنية والانسانية.