وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى عتصيون يعلنون الاضراب احتجاجا على المعاملة اللانسانية والسيئة من قبل ادارة السجن

نشر بتاريخ: 17/02/2007 ( آخر تحديث: 17/02/2007 الساعة: 16:03 )
بيت لحم- معا- اعلن اسرى معتقل عتصيون جنوبي بيت لحم, والبالغ عددهم 60 اسيراً الاضراب عن الطعام, احتجاجاً على المعاملة التي وصفوها بـ"اللاانسانية والسيئة" التي يتعرضون لها من قبل ادارة المعتقل والسجانين، مؤكدين على ان الاضراب يشمل عدم التعامل مع ادارة السجون, وعدم المثول امام المحاكم ولا التحقيق.

وقد افاد الاسرى لمحامي نادي الاسير حسين الشيخ, اول امس الخميس, انهم قرروا خوض الاضراب عن الطعام بسبب المعاملة السيئة والحاطة بالكرامة الانسانية من قبل ضباط وجنود هذا المعتقل, والتي كان اخرها اعتداء ضابط المعتقل على احد المعتقلين اثناء تناوله الطعام، قائلين:" انه عندما حاول الاسير عبد العظيم النتشة من الخليل, الاحتجاج على ذلك قاموا بشتمه, والتعرض له وعزله في زنزانة انفرادية دون غطاء، وكذلك تم عزل الاسير الذي تعرض للضرب في زنزانة انفرادية ايضاً".

ومن جهته قال المحامي الشيخ, في بيان وصل "معا" نسخة منه, انه لاحظ اثناء زيارته الاخيرة للمعتقل الاستنفار من قبل ضباط وجنود المعتقل, الذين كانوا مدججين بالاسلحة ويحملون العصي السوداء واسطوانات الغاز استعداداً للهجوم على الاسرى.

هذا وقال الاسرى في عتصيون ان الاوضاع في هذا المعتقل اصبحت لا تطاق من حيث المعاملة, من قبل الجنود والضباط وكذلك النقص الحاد في الاغطية وسوء وجبات الطعام, وكذلك تعرض المعتقلين للكثير من الاهانات اثناء عمليات التحقيق والنقل الى المحاكم, ومكوثهم مدة طويلة دون السماح لهم باستخدام المراحيض مما يضطر بعضهم للتبول في ملابسه, كما جاء في البيان.

وقد ناشد الاسرى في عتصيون جميع المؤسسات الحقوقية والصليب الاحمر الدولي للتدخل السريع لانهاء هذا الوضع المأساوي الذي يعيشون فيه.