وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعمري يبحث مع اصحاب محطات الوقود الاشكاليات التي تواجههم في العمل ويطالبهم بتنفيذ شروط السلامة العامة

نشر بتاريخ: 17/02/2007 ( آخر تحديث: 17/02/2007 الساعة: 16:18 )
بيت لحم - معا - بحث اللواء صلاح التعمري محافظ بيت لحم، في اجتماع له مع اصحاب محطات المحروقات والغاز في المحافظة، الاشكاليات التي تواجههم في العمل، وطالبهم بتطبيق شروط السلامة العامة، للحفاظ على ارواح المواطنين بحضور اعضاء من لجنة السلامة العامة وهيئة البترول الفلسطينية.

وشدد التعمري في بيانه الذي تلقت "معا" نسخة منه، على ضرورة ان يطبق اصحاب المحطات الشروط والاجراءات اللازمة في عملهم، وخصوصا تلك التي تختص بالامن والسلامة، مشددا انه سيتم منع تزويد المحطات التي لم تستكمل هذه الاجراءات حتى الانتهاء من اجراءات ترخيصها وفق القانون .

واستمع المحافظ الى شرح مفصل من اصحاب المحطات وممثليهم في نقابة اصحاب محطات المحروقات عن الاشكاليات التي تواجههم في العمل، وطالبوه بعقد اجتماعات دورية وعدم الاعتماد على ردات الفعل عند وقوع حادثة او كارثة كالتي حصلت في مدينة رام الله .

وطالب المحافظ اصحاب المحطات بالتواصل واياه من اجل الوصول الى اعلى المستويات، سواء كانت في هيئة البترول او الوزارات المختلفة، لحل اشكالياتهم مشددا على ضرورة ابلاغه باي مضايقات يتعرضون لها من أي جهة كانت .

من جهتهم، اشار اصحاب المحطات الى وجود نقص في الخدمات التي تقدمها هيئة البترول، خصوصا فيما يتعلق بتفعيل صيانة المحطات واعطاء دورات للعاملين في المحطات والهيئة على حد سواء، في سبل الحماية والعمل ضمن شروط السلامة العامة في هذه المحطات، مطالبين الهيئة بوضع لافتات تتناول الارشادات الضرورية للمواطنيين الداخلين الى هذه المحطات .

وقد تم الاتفاق على توجيه كتب للمحطات بالنواقص فيها بعد زيارات ميدانية ومنحها مهلة زمنية لتنفيذ شروط السلامة العامة، هذا بالاضافة الى امكانية تنفيذ حملة لتوعية المواطنين عبر وسائل الاعلام المحلية تتناول سبل الحفاظ على ارشادات السلامة العامة في هذه المحطات .