وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشية افتتاح اسبوع الشباب- الفلسطينيون يتوجهون الى ملاعب كرة القدم

نشر بتاريخ: 09/11/2012 ( آخر تحديث: 09/11/2012 الساعة: 17:48 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - ساعات قليلية أو 48 ساعة " عند كتابة هذه السطور " بالتمام والكمال تفصلنا عن الافتتاح الرسمي لفعاليات اسبوع الشباب الفلسطيني الذي يحظى بدعم رئاسي وشعبي بل تعدى ذلك الى دعم عربي ودولي.

صبح يوم الاحد ستنطلق الفعاليات التي يشارك فيها اكثر من مليون فلسطيني في كل اصقاع العالم لنؤكد اننا باقون والعهد هو العهد والقسم هو القسم في ظل هذه الاجواء تفتتح مساء اليوم مباريات الاسبوع التاسع من دوري جوال للمحترفين .

في الاسبوع الثامن حبسنا انفاسنا لمعرفة نتيجة مباراة جبل المكبر وشباب الخليل والجمهور الرياضي بقي على اتصال لمعرفة نتيجة المباراة حيث ان نتيجتها لاي من الفريقين هام للعديد من الفرق وخاصة الظاهرية ، ومن هنا رأينا ان التعادل قلب الموازين وحمل الظاهرية بعد فوزها على اسلامي قلقيلية الى اعتلاء سدة فرق دوري جوال للمحترفين وتسيددت الموقف .
|190224|
ويبدوا ان هذا الاسبوع لن يختلف عن سابقه خاصة ان شباب الخليل سيواجه فريق هلال القدس بطل الدوري ولكن هذه المرة على ملعب فيصل واعتقد انه بالامكان ان نطلق على هذه المباراة مباراة الاسبوع .

الاسبوع الثامن 14 هدفا سجلت في 6 مباريات انتهت 4 منها بالتعادل ، اعلى الاهداف في الاسبوع سجلها فريق هلال القدس عندما اثخن مرمى هلال اريحا ب 5 أهداف .

تفتتح مباريات الاسبوع التاسع اليوم الجمعة ب 4 لقاءات وتلعب بقية المباريات يوم السبت .
الجمعة 9/11/2012
إسلامي قلقيلية + مؤسسة البيـــرة الساعة 2:30 الملعب ماجد اسعد
هلال أريحـــــــا + نادي جنيـــــــن الساعة 2:30 الملعب رؤيا/تحت الاختبار
مركز الامعـــري + مركز بلاطـــــــة الساعة 3:00 ملعب أريحا/نقل الملعب انضباطيا
أهلي الخليــــــل +جبل المكبــــــــر الساعة 6:00 الملعب الخضـــــــر
السبت 10/11/2012
شباب الخليـــــل + هلال القــــــدـس الساعة 4:00 ملعب فيصل الحسيني
شباب الظــاهرية + واد النيــــــص الساعة 4:00 الملعب الخضر
|193706|

مباريات الجمعة
اسلامي قلقيلية + مؤسسة البيرة
على ملعب ماجد اسعد يلتقي الفريقان الساعة 2:30 كل منهما يمني النفس باحراز فوز يقدمه خطوة الى الامام . البيرة في المركز الثامن برصيد 8 نقاط واسلامي قلقيلية برصيد 4 نقاط وفي المركز الحادي عشر .

المتتبع لنتائج واحوال الفرق الفلسطينية يقول ان فريق البيرة افضل حالا من فريق اسلامي قلقيلية الذي لم يفوز الا في مباراة واحدة منذ بداية الدوري وتعادل في اخرى وخسر باقي المباريات فيما فريق البيرة وان شهد تعثرا في البداية الا ان نتائج الفريق بدأت تسير نحو الافضل فهو ملك التعادلات فقد تعادل في 5 مباريات وفاز في واحدة وخسر اثنتين .

البيرة يلعب على ارضه وبين جمهوره سيعمل جاهدا على تقديم وجبة يرضى عنها جمهوره وبالتالي الظفر بنقاط المباراة ولن يألو جهدا فريق الاسلامي في تقديم عرض يخرجه من حالة التوهان التي يعيشها .
حكام اللقاء : نادي جمجوم ، عثمان ابو زرقا ، مامون الدراويش ومروان وزوز رابعا
|193783|
هلال اريحا + نادي جنين
على ملعب الرؤيا بقباطيا يلتقي الفريقان الساعة 2:30 . ثلاث نقاط لهلال اريحا و8 نقاط لنادي جنين الاول في المركز الاخير بينما جنين في المركز التاسع .
ملعب الرؤيا ليس ببعيد عن جنين فهو الملعب البيتي لفريق النادي بانتظار احداث التغييرات في ملعب ابو عمار بمدينية جنين الذي طالبت مؤسسات جنين اكثر من مرة اصلاحه حتى يكون منارة للفرق الرياضية كما كان .

الجماهير الجنينية ستزحف خلف فريقها الى قباطيا التي ستشجع فريقا الجنيني فيما ستكون المسافة بعيدة على هلال اريحا جماهيريا وفنيا حيث ان الفريق الريحاوي يعاني الامرين في هذه الفترة وبالرغم من غياب مهاجمهم الخطر محمد عمر الا ان الجنينية سينقضون على اريحا الا اذا كان لابناء الاغوار كلام اخر وانا لمنتظرون .
حكام اللقاء : عماد بوجه ، امين الحلبي ، سعدي ابو سنينة وعبد الرحيم ادريس رابعا
|193760|
مركز الامعري + بلاطة
انضباطيا تم نقل المباراة الى ملعب اريحا جدعان بلاطة سيقابلون الاخضر . ابناء بلاطة سيقابلون الامعري وحالهم يقول " ما بك يا امعري " وهم يضرعون الى الله ان يقف مع الامعري في ازمته الذي كان اخرها عندما اعلن عن بيع لاعبه احمد كشكش ، ونحن هنا لا نريد ان نخضوض في تفاصيل ما يدور لكن اعتفد جازما ان "ضربيتين بالرأس بوجعوا " كشكش وعلي عدوي كما افصحت ادارة الامعري في بيانها وفي تصريحاتها الصحفية ابتعدا عن الفريق .

الامعري يقف حزينا في المركز العاشر برصيد 6 نقاط فيما بلاطة تقف في المركز السادس برصيد 9 نقاط بلاطة افضل حالا من فريق الامعري فهل ينتصر الجدعان ويعودون الى نابلس بنقاط المباراة الثلاث ام ان الامعري سيعتبر هذه المباراة نقطة تحول في مسيرته ولكن وفق الوقائع نقول ان المباراة من الممكن ان تنتهي بالتعادل .
حكام اللقاء :براهيم الغروف ، هاني عبد ، رأفت مرعي ومحمد خليل رابعا
|193176|
اهلي الخليل + المكبر
على ملعب الخضر الملعب البيتي لفريق جبل المكبر يلتقي الفريقان في مباراة شعارها الفوز ولا شيء غير الفوز للمكبر بالمقابل سيقف اهلي الخليل متحديا للخروج من الازمة التي يعيشها بسبب عقوبات الاتحاد الامر الذي اضطر ادارته الى اصدار بيان اكد فيه وقوفها الى جانب المسيرة الرياضية الفلسطينية واكدت انها لا يمكن الا ان تكون عامل بناء في مسيرة الرياضية .

الحلمان والدويك ابرز من سيخسرهم الاهلي في هذا اللقاء وطبعا مديرهم الفني الذي شوهد في المباراة السابقة مع البيرة يشجع ويوجه فريقه من على المدرجات .
المكبر سيعود اليه نجم دفاعه الذي غاب عن مباراة الشباب بسبب الحرمان وسيم اغبارية وبالتالي سيكون سمير عيسى اكثر اطمئنانا على الجبهة الخلفية وخاصة في ظل غياب الحلمان والدويك وهذا سيدفع سمير عيسى الى الايعاز لفريقه بالتقدم وتسجيل الاهداف للفوز بهذه المباراة وزيادة غلة المكبر من النقاط التي اذا ما فاز فيها فسيكون رصيده 18 نقطة اما عكس ذلك فيعني الفوز للاهلي الذي سيصبح رصيده 15 نقطة او ان تنتهي المباراة بالتعادل .
حكلم اللقاء : ناصر غريب ، وليد شعيبات ، احمد جبريل وعلي مسالمة رابعا
|193704|
مباريات السبت
شباب الخليل + هلال القدس
استطيع ان اطلق عليها مباراة الاسبوع فهذه المباراة هي اقوى مباريات الاسبوع واهمها ، ونتيجتها مهمة للشباب اكثر من هلال القدس بالرغم من ان الهلال يعتبر فوزه في المباراة هو تأكيد على حالة الاستقرار التي بدا الهلاليون يعيشونها ويقطفون ثمارها بعد حالة التعثر في بداية الدوري .

شباب الخليل الذي سينتقل من مدينة الخليل الاطراف الشمالية لمدينة القدس سيضع نصب عينه العودة الى الخليل بنقاط المباراة الثلاث لكن هذا ليس بالامر السهل امام فريق قوي هجوما ودفاعا ووسطا وسيكون تفكير المدير الفني لشباب الخليل كيفية احتواء الهجمات الهلالية من هجوم قوي بدفاع شباب الخليل الذي قد يكون اقل خطوط الشباب قوة .

ان ما حصل في مباراة المكبر وما تبعها من احداث ستدفع لاعبو العميد لبذل مجهود مضاعف لارضاء جماهيرهم التي تعشق الفريق بلا حدود كما ان هذه الجماهير لن تسمح بالتهاون وستزحف خلف فريقها الى الرام لامتاع عشاق كرة القدم بتشجيهم هم والجمهور الهلالي الذي سيحضر اللقاء بكثافة لما للفريقين من شعبية .
حكام اللقاء : عبد القادر عيد ، خالد الخطيب ، طارق جبيهي ومحمد بدير رابعا
|193769|
الترجي + الظاهرية
يبدوا ان التعادل الذي احرزه الترجي في الاسبوع الثامن امام بلاطة لن تدم فرحته طويلا امام فريق الظاهرية الا اذا بذل ابناء واد النيص جهدا مضاعفا امام غزلان الجنوب في ظل حالة التراجع الذي اصبحت اسبابها معروفة عند الفريق النيصي .
مباراة هامه على ملعب الخضر الملعب الذي طلب ابناء الترجي من الاتحاد استبداله واعتبار ملعب دورا ملعبا بيتيا لهم بدلا منه ، وقد وافق الاتحاد على ذلك فأبناء الوادي يريدون ان يغيروا حظهم على ملعب اخر .
المباراة هامة للفريقين واهميتها اكبر لغزلان الجنوب الذي يسعون الى البقاء متربعين على عرش الدوري وهذا ما صرح بع عميدهم ابو الطاهرا جهارا ونهارا وخاصة ان في الطرف الاخر مباراة قوية هامه يتنافس فيها عميد الاندية مع بطل الدوري ونتيجة المباراة مهمه للجميع .

واذا كانت المباراة هامة للظاهرية الذي سيغيب عنه يحيى السباخي " 3 بطاقات " وامير ابو عرار للاصابة الا ان بدائل ابو طاهر كثيرة وفريق الظاهرية يعج بالنجوم وابرزهم كعبية .
ترى كيف سيواجه الترجي الغزلان الطامحين الى الفوز في ظل البدائل القليلة الموجود عند المدير الفني للترجي ، وهل سينتزع الترجي التعادل من الظاهرية ام ان الغزلان سيفرضون ايقاع لعبهم ويفوزون على الترجي الجريح ويعمقون جراحة .
حكام اللقاء : وليد الصالحي ، حسين طقاطق ، احمد ذوقان وعمر دولة رابعا
|193770|