وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يجري تدريب اخلاء لموظفي بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 08/11/2012 ( آخر تحديث: 08/11/2012 الساعة: 16:31 )
قلقيلية - معا - جرى اليوم تدريب اخلاء لموظفي بلدية قلقيلية في مبناها الرئيسي في اطار التدريبات التي يشرف عليها الدفاع المدني بالتعاون مع فريق الكوارث التابع لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.

وجرى قبل عملية الاخلاء اجتماع لفريق الكوارث في قاعة البلدية بحضور ممثلين من الدفاع المدني ومتطوعي الهلال الاحمر والشرطة لتوزيع الادوار والمهمات وتصوير الحدث كما لو انه طبيعي ويحاكي الواقع في حال حدوث اية كارثة مستقبلية لا قدر الله والتركيز على التعامل مع الحدث لتحقيق اقصى سبل الامان والسلامة العامة.

وفي تمام الساعة 10:05 دقائق تم اطلاق صافرة الانذار في مبنى البلدية وبدأت عملية الاخلاء وخروج الموظفين من مكاتبهم وتنظيم عملية خروجهم من قبل طاقم فريق الكوارث الى خارج مبنى البلدية للتجمع في مكان امن حيث قام طاقم الدفاع المدني بتقديم الارشادات والنصائح لتحقيق اقصى درجات الامان بالتعاون مع افراد الشرطة الذين قاموا بتنظيم حركة المرور في الشوارع المحاذية لمبنى البلدية.

من جهته شكر عثمان داود رئيس بلدية قلقيلية جهاز الدفاع المدني وجمعية الهلال الاحمر والشرطة لتعاونهم مع البلدية في اجراء هذا التدريب المهم والحيوي والذي يصب في اطار بناء القدرات والتحضيرات المستقبلية في حال حدوث اية كارثة لا سمح الله مشيدا بأداء فريق الكوارث التابع لجمعية الهلال الاحمر وافراد جهازي الدفاع المدني والشرطة في تنفيذ عملية الاخلاء.