وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو صفر يتوج بسباق وفاء الأحرار للكراسي المتحركة

نشر بتاريخ: 09/11/2012 ( آخر تحديث: 09/11/2012 الساعة: 09:04 )
غزة- معا- اللجنة الإعلامية- توج اللاعب اسامة ابو صفر لاعب جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين بلقب بطولة وفاء الاحرار لسباق الكراسي المتحركة التي نظمها نادي اتحاد الشجاعية بالتعاون مع اللجنة الباروالمبية والتي شارك فيها 15 لاعبا من ستة اندية من ست مؤسسات تهتم برياضة المعاقين وهي اتحاد الشجاعية المنظم، نادي الجزيرة، خدمات الشاطئ، جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين، السلام ونادي الاتحاد العسكري.

وحصل اللاعب ابو صفر على المرتبة الاولى عن جدارة بعد ان حسم السباق الذي تعدى الكيلو متر فيما جاء في المرتبة الثانية الاعب رمزي الفجم و تلاه اللاعب محمد ابو علوان في المرتبة الثالثة و كلاهما من نادي الهلال الاحمر خانيونس.
|194223|
سباق الشجاعية للمعاقين
وعبر وليد ايوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية خلال الاحتفال الختامي للسباق عن فخره واعتزازه كأحد قادة العمل الرياضي في القطاع وفلسطين بهؤلاء اللاعبين وقال "رفعتم رؤوسنا عاليا في المحافل الدولية وكنتم دائما في مقدمة الصفوف" شاكرا جميع القائمين على هذه الفاعلية وعلى رأسهم مجلس ادارة اتحاد الشجاعية واللجنة الباروالمبية.

وبارك في كلمته الجهود المبذولة في خدمة شريحة المعاقين في الاندية الراعية لمثل هذه النشاطات خصوصا و ان الغالبية العظمى من معاقي القطاع اصيبو بهذه الاعقاء جراء استهداف الاحتلال لابناء الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه اضاف مصطفى الصواف وكيل مساعد الشؤون الاجتماعية ان الوزارة مستعدة بما تستطيع ان تقدم كل العون لهذه الشريحة التي تعبر عن احدى صور الصمود والتحدي للاحتلال والاعاقة مطالبا الجميع بالعمل من اجل تقديم المزيد و تفعيل دور المعاقين في المجتمع المحلي لاسيما في المشاركات الرياضية.

و بدوره قال مستشار وزير الشباب والرياضة لشؤون الاتحادات ان الوزارة اهتمت برياضة المعاقين وكان اخرها مطالبتها بجميع المؤسسات بتجهيز الارضيات والمداخل الخاصة بالمعاقين مثمنا دور نادي اتحاد الشجاعية في خدمة اصحاب الهمم العالية داعيا جميع الاندية ان تحذوا حذو نادي الشجاعية.

اما محمد النفار رئيس اللجنة الباروالمبية عبر عن اعتزازه وفخره كونه يرأس المؤسسة الاهلية الام التي تختص برياضة المعاقين لما يمثله المعاقين من حالة رياضية تستحق التقدير استطاعت ان ترفع العلم الفلسطيني في المحافل الدولية الكبرى بجانب اعلام دول كبرى بقيمة امريكا وانجلترا التا كان لهم دور كبير في ترسيخ الاحتلال والمعاناة الواقعة على الشعب الفلسطيني من قبل الاسرائيليين مؤكداً ان اللجنة الباروالمبية استطاعت ان تنقل رياضة المعاقين المحلية من لعبة من اجل الترفيه الى المنافسات الدولية.

|194224|سباق الشجاعية للمعاقين
وطالب النفار وزارة الشباب و الرياضة بان تفرض على الاندية جميعها ان تفعل رياضة المعاقين من اجل الرقي بها و تشمل جميع ارجاء القطاع.

واوضح رياض البيطار امين سر اتحاد الشجاعية خلال عرافته للحفل الختامي بان نادي الشجاعية عازم على اقامة العديد من البطولات و الفعاليات التي تختص بشريحة المعاقين بالتعاون مع اللجنة الباروالمبية مؤكدا ان بطولة وفاء الاحرار هي بداية لهذا المشروع الذي سينطلق مع دخول العام 2013.

وفي نهاية الاحتفال قام نائب رئيس نادي اتحاد الشجاعية حسن الجعبري بتقليد الضيوف ماديلية نادي الشجاعية ومن ثم تكريم الحكام الذين اداروا السباق وهم توفيق القمبز، درويش عزيز ومحمد دهمان.

واخيرا رفع كلا من اللاعب محمد ابو علوان كأس المرتبة الثالثة فيما رفع اللاعب رمزي الفجم كأس المرتبة الثانية انتشى اسامة ابو صفر بكأس المرتبة الاولى وسط التصفيق الحار من جميع الحاضرين.|194225|