وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزيرة المصري تقوم بزيارة تضامنية لخربة طانا شرق نابلس

نشر بتاريخ: 10/11/2012 ( آخر تحديث: 10/11/2012 الساعة: 19:36 )
رام الله -معا- أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري على ضرورة بذل كل جهد ممكن لتعزيز صمود المواطن الفلسطيني في وجه الممارسات الإسرائيلية ومحاولات الاقتلاع التي تنفذها بحق أبناء شعبنا في مختلف المناطق .

جاءت أقوال الوزيرة المصري خلال زيارة تضامنية قامت بها اليوم السبت الى خربة طانا في محافظة نابلس حيث كانت سلطات الاحتلال قد اخطرت 40 عائلة من البلدة بالرحيل بحجة انها منطقة تدريب عسكري .

وقالت الوزيرة المصري أن هذه الزيارة تأتي من منطلق المسؤولية الوطنية والاجتماعية للحكومة والمؤسسات من اجل التصدي لممارسات الاحتلال الهمجية ضد أبناء شعبنا ومنع مصادرة الأراضي والسيطرة عليها لصالح بناء المستوطنات وخاصة أنها تقع تحت السيطرة الإسرائيلية.

وحييّت الوزيرة صمود الأهالي في خربة طانا وثباتهم على أرضهم في مواجهة إجراءات وسياسات الاحتلال في تلك المنطقة الهادفة إلى ترحيلهم والسيطرة على أراضيهم ، ومقاومة عمليات الترحيل التي تنفذها قوات الاحتلال بحقهم لاقتلاعهم من أرضهم ووضع اليد عليها .

وبحثت الوزيرة المصري مع أهالي الخربة ابرز المشاكل التي يعاني منها سكان تلك المنطقة في ظل ممارسات الاحتلال القمعية بحقهم ، حيث كانت قد تعرضت الخربة لعمليات هدم عديدة .