وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل الاستعدادات لأسبوع الشباب الفلسطيني شمال الخليل

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 09:37 )
الخليل- معا- واصلت اللجنة التحضيرية لأسبوع الشباب الفلسطيني اجراءاتها استعدادا لاحياء اسبوع الشباب وذلك بالاجتماع مع عدد من رؤساء بلديات شمال الخليل وممثلي المؤسسات الوطنية وعدد من مدراء ومديرات المدارس شمال الخليل.

وقد سبق ذلك العديد من الاجتماعات كان ابرزها الذي عقد يوم الاثنين الموافق 5/11/2012 في مدرسة جيل الأمل الخاصة، بحضور د. نعمان عمر رئيس الحملة في محافظة الخليل والسيد وجدي ملحم رئيس بلدية حلحول رئيس اللجنة العليا بهذا الأسبوع في شمال الخليل وبسام طهبوب مدير تربية شمال الخليل عضو اللجنة، والسيد عيسى أبو الجرايش رئيس بلدية خاراس وعضو اللجنة وتم فيه اطلاع مديري ومديرات المدارس على البرنامج الوطني لأسبوع الشباب الفلسطيني.

وتلى ذلك اجتماعا في نفس اليوم لبعض رؤساء بلديات شمال الخليل واللجنة الخاصة بمنطقة الشمال للتنسيق واعداد الخطط اللازمة الخاصة بتوفيرحافلات نقل المشاركين لموقع الاحتفال المركزي في مدينة حلحول في يوم الموافق 14/11/2012 .

و يوم امس الماضي تم الاجتماع مع المؤسسات المحلية والوطنية في مدينة حلحول في قاعة البلدية والاتفاق على ان تنخرط جميع المؤسسات المدنية في هذه الفعاليات وعلى قيام لجنة زكاة شمال الخليل بزيارة الأيتام بصحبة بعض الطلبة وجمعية سنابل الخير لتكريم أهالي ذوي الاحتياجات الخاصة في قاعة الجمعية.

هذا وستقوم جمعية سيدات حلحول الخيرية بعمل احتفال تكريمي لأمهات الشهداء والأسرى في قاعة الجمعية بمشاركة البلدية والمؤسسات والطلاب، كذلك تنظيم ماراثون رياضي للشباب من قبل نادي حلحول الرياضي .

وأكد رئيس بلدية حلحول على أن الهدف الرئيسي من هذا الأسبوع هو ترسيخ الهوية الوطنية وتعزيز مفهوم العمل التطوعي بشكل فاعل.

هذا واجتمعت اللجنة التحضيرية في قاعة بلدية حلحول يوم الاربعاء المنصرم بحضور ممثلين عن المجلس البلدي وممثلين عن تريبة شمال الخليل ورئيس قسم العلاقات والاعلام بسام العدك وذلك لإقرار البرنامج والخطة الإعلامية والتنسيق بين المواقع وتوزيع المهمات لأنشطة تمهيدا لهذا اليوم.

وقد عقد اجتماعا آخر يوم الخميس الماضي لوضع اللمسات الاخيرة على الخطة التي تم أقرارها للعمل فيها بكامل اجراءاتها لضمان نجاح هذه الفعاليات.

والجدير بالذكر ان الفلسطينييون يحيون هذا اليوم في كل عام ابتداء من الحادي عشر من الشهر الجاري بالعديد من الفعاليات بالتزامن مع ذكرى رحيل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ( أبو عمار).