وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق فعاليات الاسبوع الوطني للشباب

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 13:30 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- انطلقت منذ ساعات الصباح فعاليات الأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني في مختلف محافظات الوطن.

ويتوقع ان يشارك في فعاليات الاسبوع اكثر من مليون فلسطيني في كل بقاع الارض و100 الف متطوع سيعلون اليوم عن بدء فعاليات.

الاسبوع الوطني للشباب الفلسطيني حكايته بدأت عندما أعلن الرئيس محمود عباس عن قرار اصدره يوم الخميس الموافق 12/7 /2012 أوعز فيه للحكومة الفلسطينية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة الذي يرأسه اللواء جبريل الرجوب ، بتنظيم الأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني في كافة أرجاء الوطن وخارجه بمشاركة أبناء الجاليات الفلسطينية.

وكان اللواء جبريل الرجوب الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اكد على الاهمية الكبرى لفعاليات اسبوع الشباب الوطني على الصعيد الوطني وتاثيرها الفاعل لقضيتنا الفلسطينية المتمثلة بوحدة شعبنا وعظمته وقضية الاسرى واللاجئين على قاعدة الايمان بالقضية وما قدمه الشعب الفلسطيني ثمنا للاستقلال وتحقيق حلمه باقامة دولته الفلسطينية و عاصمتها القدس الشريف.

واوضح الرجوب في تصريحات سابقة بان فعاليات الاسبوع سوف تتمثل في كافة محافظات الوطن لتشمل الجوانب الرياضية والاجتماعية والثقافية والفنية والكشفية بعروض و جداريات ووثائق بالاضافة الى يوم تابين للشهيد ياسر عرفات و زيارات لذوي الاسرى حيث تنتهي باليوم الاخير بانتشار كبير لكل الشعب الفلسطيني في كل الوطن لكسر الطابو في العلاقة مع الاحتلال من موقع احترام مفهوم المقاومة الشعبية السلمية و من اجل ايصال رسالة لكل العالم بحقنا في ارضنا فلسطين .

وشدد الرجوب على الدور الكبير الذي تلعبه وسائل الاعلام بكافة اشكالها للمساهمة في انجاح الفعاليات بنقل الصورة الواقعيه حول المجريات مؤكدا على ان الجانب الاعلامي يجب ان يكون قناة تواصل مباشرة وصادقة امينة وفاعلة لتكريس وحدة المفهوم حول الحدث، مشيرا الى ان هناك اعلاميين و متضامنين من كل العالم سيكونو في فلسطين للمشاركة في هذا الاسبوع.

واضاف الرجوب انه لن يرفع في فعاليات الاسبوع الوطني للشباب سوى العلم الفلسطيني و شعارات تعكس الوحدة الوطنية و العمل الجماعي ليعبر هذا الحدث بشموله الجغرافي و السياسي عن تعزيز لجبهتنا الداخليه والوحدة الوطنية بوحدة خطابنا السياسي النضالي الوطني المؤلم و المكلف لاعدائنا و الذي هو الاقل تكلفة لنا.

سيشمل اليوم الاحد على ثلاث كلمات، وستكون الكلمة الأولى للرئيس محمود عباس، تليها كلمة أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، وكلمة لمؤسسة الشهيد ياسر عرفات، اضافة إلى انطلاق الاحتفالات والفعاليات الرسمية في كل محافظات الوطن، من خلال اللجان الفرعية التي يرأسها محافظون ووكلاء وزارات ومسؤولون محليون.

هذا وقد اعلنت اللجنة المنظمة في محافظة رام الله والبيرة عن برنامج فعالياتها اليوم كالاتي :

9:00 - تجمع الكشافة والمتطوعين من الهلال والدفاع المدني والخدمات الطبية العسكرية و فرقة الموسيقى العسكرية في مدرسة رام الله الثانوية للبنات .
10:00 - تحرك الكشافة والمتطوعين و فرقة الموسيقى العسكرية من مدرسة رام الله الثانوية للبنات إلى دوار الشهد ياسر عرفات (دوار الساعة) مصلحة المياه – المجلس التشريعي – كلية فلسطين التقنية .

11:00 - انطلاق المهرجان المركزي بكلية فلسطين التقنية بالسلام الوطني – آيات من الذكر الحكيم
عرض لفرقة اصايل وبمشاركة فرقة الموسيقي العسكرية وكورال التربية والتعليم المكون من 32 طالبه .
11:00 - افتتاح معرض الصور ومتحف التراث بكلية فلسطين التقنية .

11:30 -نشر المتطوعين من الدفاع المدني والهلال الأحمر على خط سير السباق.
12:00 - إطلاق سباق الضاحية من كلية فلسطين – دوار محمود درويش – وزارة العدل- مقر الشرطة عين منجد – دوار خمس نجوم – شارع بطن الهوا – معهد الطيرة - سريه رام الله الأولى.

1:30 - توزيع الجوائز على الفائزين بسرية رام الله الأولى .