وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حصاد دوري الدرجة الأولى بعد نهاية الجولة السادسة

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 11:47 )
الخليل- معا- هيثم الدرابيع- بانتهاء مباريات الأسبوع السادس من دوري الدرجة الأولى الفلسطيني ( الاحتراف الجزئي ) وبالرغم من برودة الطقس في أجوائنا الغالية إلا انا ملاعب كانت مشتعلة بحرارة وسخونة المباريات لهذا الأسبوع فالصدارة بقية على حالها وتراجع الوصيف وتقدم فرق المؤخرة ، فالثقافي الكرمي عصف شباك بيت لقيا بالسبعة ، والمركز الكرمي أكمل فرحة المحافظة بفوز كبير على الجار مركز جنين ، والخضر انتصار تلو انتصار وهذه المرة على الأنصار ، والعساكر والفرسان حبايب، ودربي الخليل ينتهي بشلال من الأهداف لأسود الريف على حساب الجمعية ، وديربي القدس ينتهي لمصلحة سلوان على أبو ديس.

المباراة الأولى : ثقافي طولكرم (7) بيت لقيا (0) / استاد فيصل الحسيني
الثقافي يقترب أكثر فأكثر من العودة إلى مكانه الطبيعي ألا وهو دوري المحترفين فالسبعة الثقافي يطيح بوصيفه حتى الآن بالدوري وهذا الفوز جعل الثقافي يبتعد أكثر عن الفرق المطاردة له ويستمر في الانقضاض على الصدارة وبالعلامة الكاملة حيث جمع 18 نقطة من 6 مباريات وسجل نجومه 26 هدفاً في حين دخل مرماهم 4 أهداف فقط .

أما بيت لقيا بهذه الهزيمة تراجع من المركز الثاني للمركز الرابع ، الهزيمة كانت قاصية وغير متوقعة على بيت لقيا الذي تراجع بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة وبهذه الهزيمة تجمد رصيد بيت لقيا عند 10 نقاط في المركز الرابع وسجل لاعبو بيت لقيا 9 أهداف ودخل مرماهم 13 هدافاً حتى الآن .

المباراة الثانية : أنصار القدس (0) الخضر (4) / استاد فيصل الحسيني
عاد الخضر من أرض منافسه أنصار القدس بفوز عريض وثمين جعله يتقدم على لائحة الترتيب ليتقدم من المركز الرابع للمركز الثاني ويواصل نجوم الخضر تألقهم داخل الملعب هذا الفوز زاد غلة نادي الخضر من النقاط لتصل إلى 11 نقطة في المركز الثاني ، وسجل نجوم الخضر 16 هدفا دخل مرماهم 9 أهداف .

في حين واصل نادي أنصار القدس نتائجه المخيبة للآمال ، والتي أدت إلى تراجع ترتيب الفريق على اللائحة وأصبح يقبع في منطقة الخطر ، نادي أنصار القدس جمع من النقاط 5 نقاط جعلت النادي في المركز العاشر ويقترب اكثر وأكثر من القاع نجوم الأنصار سجلوا حتى الآن 5 أهداف ودخل مرماهم 12 هدفاً.

المباراة الثالثة : مركز جنين (1) مركز طولكرم (4) ملعب رؤيا
أكمل مركز طولكرم فرحة محافظة طولكرم فبعد فوز الثقافي جاء الدور على المركز ليكمل النتائج الرائعة فيعد الانطلاقة الضعيفة للمركز عاد بسرعة البرق ليثبت للجميع بأن المركز فريق كبير وهو قادم وعائد بقوة للمنافسة للعودة للمحترفين ، فبعد العودة بالثلاث النقاط من أرض الجار م.جنين ارتفع رصيد مركز طولكرم إلى 11 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني الخضر ، لاعبو مركز طولكرم سجلوا 18 هدفاً ودخل مرماهم 12هدفاً .

في المقابل لم يستغل لاعبو مركز جنين الأرض والجمهور ليخسروا المباراة التي عمقت جراح م. جنين ويتراجع الفريق للمركز التاسع برصيد 6 نقاط أما رصيد المركز من الأهداف فكان 8 أهداف وعليه 14 هدافاً .

المباراة الرابعة : جمعية الشبان المسلمين (1) بيت أمر (4) / ملعب الحسين
ابتسم دربي الخليل لمصلحة أسود الريف بيت أمر على حساب شقيقه نادي جمعية الشبان المسلمين وبنتيجة كبيرة وصل قوامها ( 4 – 1 ) هذا الفوز طار بالأسود من المركز الحادي عشر للمركز الثامن وأصبح رصيدهم من النقاط 6 ابعدتهم قليلا عن منطقة القاع نجوم بيت أمر سجلوا 10 اهداف ودخل مرماهم 12 هدفاً .

أما الجمعية فأصبحت الأمور اكثر تعقيداً بالنسبة للفريق فهو الفريق الوحيد الثابت في نتائجه خسارة تلو الأخرى الجمعية جمعت حتى الآن نقطتين من تعادلين فقط المركز الأخير ترتيبهم على اللائحة وأصبحوا مرشحين بقوة للهبوط للدرجة الثانية في ظل الأداء الضعيف ناهيك عن بعض المشاكل التي تحوم حول الفريق ، لاعبو الجمعية سجلوا 7 أهداف ودخل مرماهم 21 هدف وأضعف خط دفاع في الدوري حتى الآن.

المباراة الخامسة : مركز شباب عسكر (0) شباب يطا (0) / استاد أريحا الدولي
تعادل بطعم الخسارة لكلا الفريقين الطامحين للاقتراب أكثر من المقدمة شباب يطا قدموا مباراة رائعة وكانوا الأقرب للفوز لولا سوء الطالع فرسان الجنوب أضافوا لرصيدهم النقطي نقطة واحدة ليصبح رصيدهم 9 نقاط محتلين بها المركز الخامس , الفرسان سجلوا من الأهداف 7 وعليهم 4 أهداف .

أما العساكر فإنهم قدموا مباراة رائعة خرجوا من اللقاء بنقطة ثمينة رفعت رصيدهم للنقطة التاسعة محتلين المركز السادس بفارق الأهداف عن يطا الخامس العساكر أصابوا شباك خصومهم 8 مرات في حين أصيبت شباكهم 6 مرات .

المباراة السادسة : أبو ديس (1) سلوان (2) / استاد فيصل الحسيني
ففي دربي محافظة القدس استطاع سلوان حسم الدربي لمصلحته وبفوز صعب على جاره أبو ديس وبنتيجة ( 2 – 1 ) بالرغم من انتهاء الشوط الأول بتقدم أبو ديس وطرد لاعب من سلوان ، عاد السلاونة بقوة في الشوط الثاني واستطاعوا الخروج من المباراة بفوز ثمين وثلاث نقاط كانت صعبة للغاية سلوان تقدم بهذا الفوز للمركز السابع برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن عسكر ويطا المتقدمين عليه في الترتيب لاعبو سلوان سجلوا 8 أهداف ودخل مرماهم 8 أهداف.

أما أبو ديس تراجع للمركز قبل الأخير وتستمر سلسلة الهزائم لهذا الفريق الذي أصبح الآن في موقع لا يحمد عقباه فالفريق في تراجع مستمر رصيد أبو ديس 4 نقاط فقط احتلوا بها المركز الحادي عشر وقبل الأخير لهم من الاهداف 4 وعليهم 10 أهداف.


أرقام :
• سجل في هذه الجولة : 24 هدفاً
• أعلى نتيجة فوز ثقافي طولكرم على بيت لقيا ( 7- 0 )
• اقل نتيجة فوز سلوان على أبو ديس ( 2 – 1)
• هذه الجولة شهدت تعادل واحد بين عسكر ويطا

صراع الهدافين :-
1- حسام زيادة نادي الخضر 10 أهداف
2- محمد أبو كشك نادي ثقافي طولكرم 10 أهداف
3- نمر واصف نادي مركز طولكرم 7 أهداف
4- بهاء علقم نادي انصار القدس 5 أهداف
5- أسعد حلاوة نادي ثقافي طولكرم 5 أهداف

جدول الترتيب :-
1- ثقافي طولكرم 18 نقطة
2- شباب الخضر 11 نقطة
3- مركز طولكرم 11 نقطة
4- بيت لقيا 10 نقاط
5- شباب يطا 9 نقاط
6- مركز عسكر 9 نقاط
7- سلوان 9 نقاط
8- شباب بيت أمر 6 نقاط
9- مركز جنين 6 نقاط
10- انصار القدس 5 نقاط
11- أبو ديس 4 نقاط
12- جمعية الشبان نقطتين

مباريات الجولة السابعة :-
1- بيت أمر / أبو ديس
2- شباب يطا / سلوان
3- الخضر / مركز عسكر
4- ثقافي طولكرم/ أنصار القدس
5- مركز طولكرم / بيت لقيا
6- جمعية الشبان المسلمين / مركز جنين