وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 12:13 )
رام الله- معا- حملت جبهة التحرير الفلسطينية، حكومة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد الجديد على قطاع غزة، معتبرة أن ذلك يأتي بعد تهديدات قادة الاحتلال بتوسيع العدوان على غزة وذلك للتغطية على الاستيطان والتهويد وجرائم المستوطنين في الضفة الغربية بما فيها القدس.

ورأى عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة أن العدوان على غزة محاولة إسرائيلية بائسة لخلط الأوراق وتصدير لأزماته وفشل خططه العدوانية، أمام صمت المجتمع الدولي وعدم تحركه في ممارسة الضغط على الحكومة اليمينية في “إلكيان الاسرائيلي” لوضع حد لجرائمها المتواصلة يوميا بحق الشعب وأرضه ومقدساته.

وأكد الجمعة ان العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني يعكس عنصرية وفاشية حكومة الاحتلال المجرمة برئاسة نتنياهو وليبرمن والتي تقوم على القتل والتدمير والاحتلال والتهويد.

وقال أن تنافس وتسابق قادة الاحتلال في توجيه التهديد والوعيد للشعب الفلسطيني، وتوظيف إراقة الدم الفلسطيني في الدعاية الانتخابية للأحزاب الإسرائيلية يعبر عن الطبيعة العدوانية.

ودعا الجمعة الأطراف التي رعت التهدئة إلى التدخل العاجل للجم عدوان الاحتلال على قطاع غزة، مؤكداً أن هذا العدوان يفتح الباب أمام فصائل المقاومة الفلسطينية للرد على جرائم ومجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب، داعيا إلى الإسراع بتبني إستراتيجية دفاعية لقطاع غزة لحماية أبناء الشعب من بطش الاحتلال , لافتا ان الرد على هذا العدوان الاجرامي يكون ايضا بالاسراع الفوري في تنفيذ اتفاق المصالحة باعتبارها السبيل الوحيد لاستعادة وحدة شعبنا ومواجهة المخاطر والتحديات.

واشاد بالتصدي البطولي للمقاومة بمواجهة الاعتداءات الاسرائيلية مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وحقه المشروع في مقاومة الاحتلال لأرضه.