وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحث استنهاض العمل الفتحاوي على الساحة الأوروبية

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 13:54 )
براغ- معا- عقد المجلس الحركي الساحة الأوروبية لحركة فتح (دورة الشهيد الرمز ياسر عرفات ) اجتماعه الأول في مدينه براغ العاصمه التشيكية بإشراف مفوض التعبئة والتنظيم الأقاليم الخارجية د.جمال محيسن عضو اللجنة المركزيه لحركة فتح.

وبحث المجتمعون الأوضاع الداخلية والسياسية والإقليمية والدولية خاصة الوضع الفلسطيني ضمن استنهاض العمل الفتحاوي على الساحة الأوروبية ووسائل دعم العمل التنظيمي بكافه أوجهه الاعلاميه والثقافية السياسيه والعلاقات مع القوى والأحزاب السياسية.

بعد مناقشة مستفيضة اكد المجلس على التزامه الكامل في مسعى القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس للحصول على قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة بالاعتراف بعضوية مراقب لدولة فلسطين.

وشدد على التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينيه وعلى رأسها حق العودة حسب القرار الأممي 194 والذي اكد دائماً عليه الرئيس أبو مازن وبيان اللجنة المركزية لحركة فتح.

ودعا الى ضرورة إنهاء حالة الانقسام, مطالبا حركه حماس بالكف عن الممارسات التي تؤدي إلى تعطيل الوحدة الوطنية وحرمان الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.

وادان المجلس وبشده كل الممارسات والاجراءات القمعية بحق أبناء الحركة, مطالبين بإنهاء الانقسام بالاعتداء على المحرمات وحريه الرأي والتعبير والتظاهر. واستنكر المجلس محاولات البعض الالتفاف على شرعيه ووحدانيه تمثيل "م ت ف" لشعبنا.

وادان وبشده العدوان الإجرامي المتواصل على قطاع غزه مطالبا المجتمع الدولي العمل على وقف المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزه.

وناشد المجلس كافه الأطراف المعنيةبعدم الزج بأبناء شعبنا الفلسطيني في الأحداث الدامية في سوريا الشقيقه مطالبين بتوجيه جميع الجهود من اجل دعم القضية المركزية ( قضيه فلسطين ) .

واكد المجلس على حق الشعب الفلسطيني بالمقاومه وبكافه الوسائل المتاحه المشروعه لاقامه الدوله الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف, مناشدين أبناء الشعب الفلسطيني والامة العربية والإسلامية بالوقوف صفا واحدا في مواجهة الغطرسة الاسرائيليه.