وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حصيلة العدوان:ستة شهداء وما يقارب الـ32 اصابة

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 14:07 )
غزة-معا- أكد الناطق باسم وزارة الصحة المقالة اشرف القدرة على أن حصيلة العدوان (الإسرائيلي) على القطاع منذ مساء أمس السبت وحتى صباح اليوم بلغ 6 شهداء وما يقارب من 32 جريح في حين بلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ مطلع شهر نوفمبر إلى 8 شهداء وأكثر من 35 جريح.

وأكد القدرة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في المكتب الاعلامي الحكومي بالمقالة على أن وزارة الصحة على أهبه الاستعداد تجاه ما يتعرض له القطاع من هجمة شرسة مطمئناً المواطنين على جاهزية الوزارة ومتابعتها لكل ما يجرى في غزة وعلى قدرتها على استيعاب حجم الإصابات مبديا تخوفه في حال استمرار الهجمات وزيادة الرقعة المستهدفة وذلك نظرا لنفاذ 180 صنف من الأدوية وحوالي 380 من المستهلكات.

وطالب القدرة المنظمات الحقوقية والقانونية بفضح هذه الممارسات والأسلحة المحرمة دوليا .

ودانت الحكومة المقالة جريمة الاحتلال الجديدة بحق المواطنين الآمنين في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها حتى اللحظة ستة شهداء وعشرات الإصابات من المدنيين والأطفال.

وأكد سلامة معروف مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي أن الحكومة تبذل قصارى الجهود في متابعة العدوان وتقويض اثاره، سواء على المستوى السياسي مع جهات عديدة لوقفه اوعلى المستوى الميداني بقيام الجهات الحكومية المختلفة بالاضطلاع بمسئولياتها تجاه معالجة الجرحى والحفاظ على سير العمل في المصالح الحكومية بالرغم من حالة التصعيد المستمرة التي يعيشها قطاع غزة.

وطالب معروف الدول العربية والإسلامية باتخاذ مواقف عملية تجاه ما يتعرض له قطاع غزة من مجازر، عبر تنفيذ القرارات الصادرة عن الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي برفع الحصار.

على الصعيد ذاته أكد إسلام شهوان الناطق باسم وزارة الداخلية على جاهزية وزارة الداخلية المقالة واستعدادها لحماية الجبهة الداخلية وحماية ظهر المقاومة داعية فصائل المقاومة للرد المشترك وفق المصلحة العليا خاصة فى ظل التهديدات المستمرة والتي كانت قبل ساعات بالتهديد باستهداف كل ما على القطاع بما فيها المؤسسات الحكومية.