وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية شرق خان يونس تنظّم ورشة حول الحفاظ على البيئة

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 14:05 )
غزة-معا- بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي ووزارة الأوقاف وسلطة جودة البيئة نظّم قسم الصحة المدرسية بمديرية شرق خان يونس ورشة عمل حول الحفاظ على البيئة، وذلك في مختبر مدرسة شجرة الدّر الأساسية بحضور مدير التربية والتعليم د. فتحي كلوب، والنائب الفني أ. سعاد أبو جامع، ورئيس قسم الصحة المدرسية بالمديرية أ. شحدة محسن، وم. محمد شلبي وأ. عمرو طافش من وزارة الحكم المحلي، وم. محمد المغاري من سلطة جودة البيئة ومنسقي الأنديةالبيئية.
وخلال كلمته أشارد. كلوب إلى أن هذه الورش تكتسب أهميتها نظراً لأنها تساهم في غرس القيم البيئية لدى أبنائنا الطلبة الأمر الذي ينعكس إيجاباً على المجتمع برمته، مشدداً على ضرورة الالتزام بها مع تطبيق التوصيات والمقترحات التي يتم تداولها، كما ثمّن جهود القائمين على هذه الورش خاصة رئيس قسم الصحة المدرسية ومندوبي وزارة الأوقاف والحكم المحلي وسلطة جودة البيئة.
من جهته أوضح أ. محسن أهداف لجنة الحفاظ على النظافة والتوعية البيئية والتي تتمحور حول ترسيخ مفهوم النظافة لدى المجتمع الفلسطيني من خلال تعديل سلوك طلبة المدارس.
بدوره أشار م. شلبي إلى أن نوعين من الخطط: الخطة قصيرة المدى والتي يبلغ مداها 100 يوم، والخطة متوسطة المدى التي تدور حول إزالة المكبات العشوائية.
من جانب آخر تحدث م. المغاري عن الإحصائيات الخاصة بالنفايات الصلبة في قطاع غزة والذي يبلغ حجمها حوالى 750 ألف طن شهرياً، منوّهاً إلى مخاطرها على البيئة والمياه الجوفية.