وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين تحيي الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد ابو عمار

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 21:26 )
جنين- معا- احيت محافظة جنين الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد ياسر عرفات بمهرجان في ميدان الشهيد ياسر عرفات امام مبنى محافظة جنين بحضور محافظ جنين اللواء طلال دويكات ومدراء الاجهزة الامنية ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والأطر الطلابية والنقابية والنسوية.

ويأتي المهرجان ضمن فعاليات الاسبوع الوطني للشباب حيث بدأت الفعاليات بمسيرات كشفية جابت شوارع المدينة.

وفي كلمة الرئيس محمود عباس التي القاها محافظ جنين استذكر مناقب الشهيد ياسر عرفات الذي استشهد من اجل الثوابت الوطنية والتي يسير على خطاه القيادة الفلسطينية وعلى رأسهم الرئيس محمود عاس ومن خلفه الشعب الفلسطيني مشيرا ان عرفات تنقل بين عواصم البلدان حاملا بندقيته مناضلا قارع الاحتلال الاسرائيلي على مدار سنوات وارسى قواعد الدولة المستقلة وبدأ بخطواته الاولى الذي سينتقل خلال ذلك الشعب نحو اقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد دويكات على مواصلة مسيرة الكفاح والنضال من خلال المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي مشددا ان الشعب الفلسطيني يقف خلف الرئيس محمود عباس في توجهه الى الامم المتحدة.

ودعا دويكات حركة حماس الى انهاء الانقسام والعودة الى الوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال وتعزيز صمود المواطن الفلسطيني في ظل ما يجري على الارض من اجرام اسرائيلي متواصل بحق الشعب الفلسطيني موجها صرخة نداء الى العالم اجمع من اجل الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني الذي يسعى الى الحرية والاستقلال.

وفي كلمة منظمة التحرير الفلسطينية وجه عطا اغبارية رسائل بمناسبة احياء الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد ياسر عرفات داعيا العالم اجمع الى الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني لأنه ان الاوان ان ينعم الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

وأكد اغبارية على ضرورة انهاء الانقسام والعودة الى الوحدة الوطنية وتشكيل حكومة التوافق وصولا الى الانتخابات الرئاسية والتشريعية والوقوف موحدين لمواجهة اخطر مرحلة يواجهها الشعب الفلسطيني ومواجهة تهديدات وزير الخارجية لدولة الاحتلال افيغدور ليبرمان.

وتخلل الحفل فقرات فنية وديكات شعبية وشعرية تذكر مناقب الشهيد ياسر عرفات.