وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس : تخريج الدفعة الرابعة من قيادات الفرق الكشفية

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 17:14 )
طوباس - معا - ضمن نشاطات مديرية التربية والتعليم طوباس وتحت عنوان الدراسات الكشفية الإرشادية تم وبحمد الله تخريج الدفعة الرابعة من قائدات الفرق الكشفية الإرشادية لمديريات التربية والتعليم ( جنين، قباطية ، و طوباس) في دراسة المستوى الثالث لتأهيل قادة الفرق الكشفية الإرشادية في والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم وبتمويل كامل منها وذلك ضمن خطتها السنوية للعام الحالي .

أقيمت هذه الدراسة في مدرسة بنات الحاجة نبيهه المصري خلال الفترة الواقعة ما بين (4 إلى 8 /11/2012م) تم خلالها تدريب الدارسات على منهاج المستوى الثالث على أيدي قادة متخصصين بذلك .

فقد قاد الدراسة مشرف الكشافة والمرشدات في مديرية التربية والتعليم/ طوباس القائد رائد غبارية وساعده هيئة التدريب المكونة من القائد عاهد شعبان والقائد محمود نواهضة والقائدة وفاء شوا هنة والقائدة فتحية دراغمة حيث أنهم جسدوا كل خبراتهم في المجال الكشفي لتكون رسالتهم واضحة وشعارهم الاستعداد الدائم في تلبية النداء والواجب الوطني.

زار الدراسة كل من النائب الفني لمديرية التربية والتعليم ورئيس قسم النشاطات ورحبوا بالضيوف من المديريات المختلفة وشكروا إدارة المدرسة والهيئة التدريسية على توفيرهم الجو المناسب لعقد هذه الدراسة وأيضا حلت وزارة التربية والتعليم ضيفا على الدراسة ممثلة برئيسة قسم المرشدات القائدة سحر المجدوبة ورئيس قسم الكشافة القائد ناصر الفقيه حيث أنهم تفقدوا مكان الدراسة ونقلوا تحيات وزيرة التربية والتعليم للحضور واثنوا على هيئة التدريب واستمعوا لنقاشات وهموم القائدات الدارسات وابدوا الاستعداد للمساعدة في حلها .

وقد استمرت هذه الدراسة حتى عصر يوم الخميس بتاريخ 8/11/2012م ، مستكملة جميع المهارات من استخدام الحبال وتطبيق الرموز الكشفية وغيرها من المهارات الكشفية .