وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية جنين تشارك في مهرجان إحياء ذكرى أبو عمار

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 17:50 )
جنين- معا- شاركت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر ونوابها ورؤساء الأقسام وكافة موظفي المديرية في المهرجان الذي أقيم في ساحة الشهيد ياسر عرفات مقابل المحافظة إحياء للذكرى الثامنة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات بحضور محافظها ومدراء المؤسسات الأمنية والمدنية.

واكدت مديرة التربية على أن الوفاء لدماء عرفات الطاهرة لا تكون إلا بالاقتداء بنهجه والسير على خطاه، فقد حمل هموم الشعب الفلسطيني وقضيته ودافع عنها في كل المحافل الدولية، مشددة على تقديم الدعم للرئيس أبو مازن في مسعاه المتمثل في معركة نيل عضوية الدولة المستقلة في الأمم المتحدة.

وخلال المهرجان ألقيت عدة كلمات تحدثت عن الشهيد الخالد وتضحياته العظيمة في الدفاع عن فلسطين الأرض والإنسان والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

من جهته أشار رئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب وبناء على تعليمات مديرة التربية والتعليم في جنين، فقد تم وضع خطة لمشاركة المديرية والمدارس في أسبوع الشباب الوطني الفلسطيني، والتي كانت أولى هذه الفعاليات إحياء هذه الذكرى، مؤكدا على أن الطلبة والهيئات التدريسية والفرق الكشفية من جميع مدارس المديرية قد شاركت في هذا المهرجان.

وأردف قائلا بأنه سيتم يوم غد الاثنين الساعة العاشرة صباحا تنفيذ فعاليات تراثية تتمثل بالطبخ الشعبي الفلسطيني وذلك في قرية الطيبة بالتعاون مع المجلس القروي والمؤسسات الأهلية والمدارس.

وكذلك وفي إطار أسبوع الشباب الوطني الفلسطيني سيتم إقامة مارثون ينطلق في منطقة بلدية مرج ابن عامر.