وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ليلى: الاحتلال يختلق الذرائع لاستهداف قطاع غزة

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 18:12 )
رام الله- معا- قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية أن حكومة الاحتلال "اليمينية المتطرفة" تختلق الذرائع من اجل استهداف قطاع غزة، في الوقت الذي تتسابق فيه الأحزاب الإسرائيلية على نيل أصوات الناخبين قبيل الانتخابات العامة من خلال دماء أبناء شعبنا.

وأضاف النائب أبو ليلى "إن ما تقوم به طائرات الاحتلال من غارات على غزة هي امتداد للحرب الشاملة التي تشنها حكومة الاحتلال ضد شعبنا لمواصلة حصاره، تضاف إلى الحصار الظالم المفروض على قطاعنا الباسل وكذلك القرصنة الإسرائيلية من خلال سيطرة الاحتلال على سفن التضامن القادمة إلى غزة.

وأشار النائب أبو ليلى أن حكومة الاحتلال تحاول خلق الذرائع من اجل تصعيد عدوانها على الشعب الفلسطيني، مشيرا أن التصريحات الأخيرة التي أطلقها قادة الاحتلال وكبار مسؤولي الأحزاب الإسرائيلية هي خير دليل على العقلية الإسرائيلية القمعية التي تمارس إرهاب الدولة المنظم، وخير دليل على مخططات حكومة الاحتلال الدموية ضد شعبنا الأعزل، غير مكترثة بالأعراف والقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

وطالب النائب أبو ليلى المجتمع الدولي التدخل الفوري للجم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وضع حد للممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي المنفية لكافة الأعراف والقوانين الدولية، ووقف سياسة الكيل بمكيالين بتعامله مع إسرائيل وقضايا المنطقة العربية مما يشجع إسرائيل على الاستمرار في جرائمها وعدوانها ويجعلها تتصرف كدولة فوق القانون.

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة الإسراع في انجاز اتفاق المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية، للعمل بشكل موحد لصد هذا العدوان ومواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي القمعية.