وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وقف اطلاق نار هشّ- استمرار اطلاق الصواريخ والفصائل تتبنى

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 11:20 )
بيت لحم - معا - رغم قرار بوقف اطلاق نار غير رسمي من المفترض ان يُطبق عند الساعة السادسة، اطلقت مساء اليوم وبعد الساعة السابعة ايضا اربعة صواريخ من قطاع غزة اثنان منها سقطا في سديروت اصاب احدهما منزلا وألحق به اضرارا مادية دون وقوع اصابات بشرية فيما هرعت قوات الانقاذ للمنزل.

كما وسقط صاروخان آخران اطلقا باتجاه منطقة شكول وسقطا في منطقة مفتوحة، واصيب اسرائيلي بالصدمة.

وكانت قد نقلت القناة العاشرة الاسرائيلية عن مصادر فلسطينية لم تسمها، مساء اليوم، قولها ان اتفاقا لوقف اطلاق النار أُحرز بوساطة مصرية يقضي بوقف اطلاق النار في غزة ومحيطها عند تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الاحد.

ولم يُعرف بعد التقرير المذكور من أي مصدر اسرائيلي او فلسطيني رسميا، علما بأن قيادة الجيش الاسرائيلي طلبت من سكان غلاف غزة عدم الابتعاد عن الملاجئ والاماكن المحمية لمسافة تزيد عن 15 ثانية.

كما وتحدثت المصادر الإسرائيلية عن سقوط أكثر من 10 صواريخ وقذيفة هاون أطلقت من قطاع غزة على مناطق مختلفة جنوب إسرائيل مساء اليوم الاحد.

وفي رصد للمواقع العبرية، سقطت أربع قذائف هاون حوالي الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد في منطقة مفتوحة ضمن المجلس الإقليمي "اشكول" دون ان تسفر عن إصابات، تلتها 5 أخرى أطلقت على ذات المنطقة بعد اقل من ساعة.

ونالت منطقة النقب الغربي وتحديدا "شاعر النقب" حصتها بصاروخ أطلق الساعة 17:02 من قطاع غزة وسقط بالقرب من الكيبوتس المذكور دون إصابات او إضرار وفقا للمصادر الإسرائيلية.