وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنوب الخليل تحيي ذكرى الشهيد أبو عمار

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 22:33 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم في مدرسة الشهيد ماجد أبو شرار حفل إحياء الذكرى الثامنة لرحيل القائد أبو عمار وافتتاح فعاليات أسبوع الشباب الوطني الفلسطيني بمشاركة جماهيرية ووطنية من كافة المؤسسات في دورا والمجتمع المحلي وأولياء أمور الطلبة وطلبة مدارس المنطقة.

وفي البداية رحب مدير مدرسة الشهيد ذكور ماجد أبو شرار عبد الله عمرو بالمشاركين متحدثا عن الشهيد أبو عمار واهم محطاته الوطنية قائلا": أن الشعب الذي أحب أبا عمار وتربى مع ابي عمار سيواصل الطريق وسيتمسك بكل الثوابت التي تمسكت بها أيها الرئيس ودفعت ثمنا غاليا من راحتك وحريتك حقا لقد عشت بطلاً واستشهدت بطلاً ".

من جهته تحدث مدير التربية والتعليم فوزي أبو هليل عن أهمية ذكرى الشهيد ياسر عرفات في تعميق المفهوم الوطني لدى الجميع وخصوصا الشباب عارضا دور أبو عمار في تحويل قضية فلسطين إلى قضية شعبية وطنية بامتياز مطالبا بحق الاستقلال والحرية والأرض وكافة المقدسات.

وأعلن أبو هليل افتتاح فعاليات أسبوع الشباب الوطني متحدثا عن أهميته وما يحمله من أهداف وأبرزها تكريس الهوية الفلسطينية وتعزيز الانتماء الوطني للوطن والشعب، وتعزيز روح التطوع لدى الطلبة والشباب، وتنمية الثقافة الوطنية بكافة أشكالها وتوطيد التكافل الاجتماعي والهدف الأهم وهو مبدأ السيادة على الأرض الفلسطينية.

وفي نهاية كلمته طالب أبو هليل جميع الفئات والطلبة والمؤسسات بتفعيل نشاطات أسبوع الشباب الوطني وان يحمل هذا الأسبوع معاني وطنية تعمل على بناء الشباب الفلسطيني المحب لهذا الوطن،شاكرا تعاون جميع مؤسسات المنطقة في تنظيم نشاطات الأسبوع الوطني.

وفي السياق ذاته عرض عضو المجلس الثوري لحركة فتح زياد الرجوب بعض من الوقفات الوطنية الهامة للشهيد أبو عمار مؤكدا أن ذكرى أبو عمار يحب أن تكون نقطة جوهرية لإنهاء الانقسام مستشهدا بقول أبو عمار بان هذا الشعب قادر على تحقيق حريته واستقلاله وسيبقى ثابت على أرضه مؤكدا أن الشعب الفلسطيني مستمرُ في نضاله حتى يرفع راية النصر وفق القدس والأقصى الشريف.

من جانبه أكد رئيس لجنة أسبوع الشباب الوطني في مدنية دورا خالد أبو شرار أن هذه الفعاليات سوف تنظم على مدار الأسبوع بمشاركة جميع المؤسسات الحكومية والأهلية في المدنية وانه تم عقد العديد من الاجتماعات مع الجميع لإبراز هذا العمل بما يستحقه وخصوصا فيما يتعلق بموضوع الشباب باعتبارهم الركيزة الأساسية في بناء الوطن ، وان إحياء ذكرى أبو عمار محط اهتمام اللجنة لما تعنيه هذه الذكرى في قلوب الشعب الفلسطيني.

في حين تحدث عضو لجنة مدينة دورا لأسبوع الشباب الوطني الدكتور فوزي الرجعي عن دور أبو عمار في الحركة النضالية وحركات التحرر وانه لم يكن مناضلا فقط بل قائداً ثورياً، علم شعوب العالم كيفية النضال من اجل الحرية.

ومن الجدير بالذكر أن الحفل تخلله العديد من الفقرات الفنية والوطنية وقصائد تحاكي جميعها الدور البطولي للشهيد أبو عمار وفقرات فولكلورية.

كما وقف الحضور دقيقة صمت وحداد وقرأت الفاتحة على أرواح الشهداء عامة والشهيد أبو عمار خاصة ، هذا وقدم عرض كشفي بمشاركة الفرق الكشفية والإرشادية في مدارس مدينة دورا.