وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة جنين تنظم مؤتمر لرجال وسيدات الاعمال

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 03:44 )
جنين – معا - نظمت الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة جنين مؤتمر لرجال وسيدات الأعمال من جانبي الخط الأخضر برعاية الوكالة الأمريكية للتنمية العالمية ( USAID ) والصندوق الدولي للتعاون الاقتصادي (ECF) بمشاركة أكثر من 100 رجل وسيدة أعمال وأصحاب الشركات التجارية والمستوردين والمصدرين من جانبي الخط الأخضر من جنين، الناصرة، الجليل والمثلث.

وياتي انعقاد المؤتمر ضمن سياسة الغرفة التجارية وخطتها للنهوض بالواقع الاقتصادي لمحافظة جنين وترويج المحافظة اقتصاديا وتجاريا وسياحيا أمام المستثمرين ورجال وسيدات الأعمال وخلق فرص تجارية وتعزيز الاقتصاد المحلي من خلال التصدير وإيجاد بدائل متعددة للمستوردين من تجار ورجال الأعمال الفلسطينيين والتشبيك بين رجال وسيدات الأعمال من جانبي الخط الأخضر.

حضر اللقاء شخصيات اقتصادية و سياسية ودينية واعتبارية شملت محافظ جنين اللواء طلال دويكات وقائد منطقة جنين و وفدا من بلدية جنين، ومفتي محافظة جنين، ومدير جامعة القدس المفتوحة، ومدير مكتب وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني، ومدير مكتب الارتباط المدني الفلسطيني في جنين، وغرفة تجارة الناصرة والجليل، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة جنين، ومدير عام وموظفي غرفة تجارة جنين.

واشاد هشام مساد رئيس غرفة تجارة وصناعة جنين بالمناخ المهني الذي تتمتع به العلاقة الوثيقة مع غرفة تجارة وصناعة الناصرة والجليل آملاً أن يكون هذا اللقاء ترسيخاً لأواصر الثقة والشراكة الدائمة التي تربط كلا الطرفين.

وأكد على ضرورة العمل الجاد للنهوض بالوضع الاقتصادي في المحافظة من خلال جذب الاستثمار والمستثمرين من الداخل والخارج.

وفي معرض حديثه عن تطور الوضع الاقتصادي في محافظة جنين شدد اللواء طلال دويكات على ضرورة وأهمية الحضور الفلسطيني في الداخل مؤكداً على أن السلطة الوطنية الفلسطينية تسعى دائما لتوفير متطلبات الاستثمار والنهوض بالوضع الاقتصادي بدءاً بالأمن الذي يصنع هذا المناخ الاقتصادي المميز قائلا أننا جاهزون لتقديم كل الإمكانيات لبناء اقتصاد قوي بثمرة هكذا تعاون مميز.

من جانبه اكد نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الناصرة والجليل ذياب المحروم على عمق وقوة العلاقة التي تربط كلا الطرفين مثمنا دور الغرفة التجارية في بناء عناصر الاقتصاد وإرساء قواعد التنمية.

فيما عبر مندوب الوكالة الأمريكية للتنمية USAIDعن سعادته البالغة لعقد هكذا لقاءات تجمع كلا الطرفين والتي ستستكمل في القريب العاجل بلقاءات عدة في نابلس والناصرة.

وعبر نصر عطياني مدير عام غرفة تجارة وصناعة جنين عن سعادته بهذا اللقاء مشيرا إلى أن غرفة تجارة وصناعة جنين لن تألو جهدا في سبيل خدمة وتطوير اقتصاد المحافظة من خلال تعزيز سبل الشراكة والتنمية بين رجال الأعمال بمختلف الأنشطة والفعاليات الاقتصادية وبما يخدم أهداف وتطلعات الغرفة في لعب دور أساسي ومركزي في المحافظة إضافة إلى ضرورة تحفيز رجال وسيدات الأعمال على الاستثمار وإقامة المشاريع الإنتاجية بهدف خلق فرص عمل في المحافظة وتحدي السياسات والعراقيل الإسرائيلية أمام الاقتصاد الفلسطيني.

ومن ثم بدأت لقاءات التعارف والتشبيك التي لقيت استحسان الجميع من رجال وسيدات أعمال بهدف خلق فرص استثمار وشراكة بين كلا الطرفين.

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء هو الأول من نوعه في محافظة جنين والذي يأتي ضمن سلسلة لقاءات تم ترتيبها بدءا من جنين مرورا بنابلس ووصولا للناصرة.