وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال الخليل وبلدية وشرطة حلحول يفتتحون أسبوع الشباب

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 23:27 )
الخليل-معا- قام مدير تربية شمال الخليل بسام طهبوب ورئيس بلدية حلحول مجدي ملحم ومدير مركز شرطة حلحول بافتتاح الأسبوع الوطني للشباب في مدرسة حلحول الثانوية للطلاب حيث بدأ حفل الافتتاح بالسلام الوطني ودقيقة حداد وقراءة الفاتحة على روح الشهيد أبو عمار وشهداء فلسطين ثم حيا طهبوب الطلبة واستعرض تاريخ القضية الفلسطينية المعاصر.

وأشار إلى أهمية المشاركة في أسبوع الشباب الفلسطيني الذي يتزامن مع توجه القيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة ومذكرا بالذكرى الخامسة والتسعين لوعد بلفور حيث أعطى من لا يملك لمن لا يستحق وطنا قوميا لليهود في فلسطين.

كما ذكر طهبوب بيوم 13 - 11 - 1974حين توجه الرئيس الراحل أبو عمار للأمم المتحدة مطالبا بالسلام العادل وبإعطاء الشعب الفلسطيني حقة قائلا: لا تسقطوا غصن الزيتون من يدي.

ثم أشار إلى ذكرى قرار الاستقلال في 15 -11 الذي اتخذته القيادة الفلسطينية في الجزائر وقرب قرار ذكرى قرار التقسيم في 29 -11-1947 مؤكدا على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وفي كلمة البلدية حث ملحم الطلبة على المشاركة الفاعلة في يوم 14-11 وحسن استقبال الضيوف والوفود وإعطاء صورة مشرقة عن حلحول حيث ستكون حلحول مركز النشاط في شمال الخليل.

ثم توجه الوفد لمدرسة بنات حلحول الثانوية ومدرسة القادسية ومدرسة اليرموك حيث التقى بمجلس أولياء الأمور وشكرهم على مشاركتهم في افتتاح أسبوع الشباب الفلسطيني.