وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال اتصال-أوباما يبلغ الرئيس معارضة امريكا لقرار الذهاب للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 11:53 )
بيت لحم- معا- دار مساء الاحد اتصال هاتفي مطول بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره الامريكي باراك أوباما.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة ان أوباما ابلغ الرئيس معارضة امريكا لقرار الذهاب للجمعية العامة للامم المتحدة.

وأوضح أبو ردينة ان الرئيس عباس شرح خلال الاتصال أسباب ودوافع القرار الفلسطيني بالتوجه للأمم المتحدة لنيل دولة غير عضو، وذلك بسبب استمرار النشاط الاستيطاني، واستمرار الاعتداءات الإسرائيلية على المواطنين وممتلكاتهم.

من جهة أخرى، قال أبو ردينة لوكالة معا ان الرئيس سيبدأ يوم الاثنين بجولة تشمل السعودية ومصر وسويسرا في سياق حشد الدعم للقرار الفلسطيني.

وأوضح أبو ردينة الذي كان يتحدث لـ معا من العاصمة الاردنية عمان ان الرئيس سيتوجه يوم الاثنين الى السعودية ويتوجه مساء الاثنين الى مصر ويوم الاربعاء ينتقل الى سويسرا حيث كان قد تلقى دعوة رسمية في وقت سابق لزيارتها.

ويلتقي الرئيس في السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حيث سيطلعه على اخر التطورات السياسية.

ويلقي الرئيس كلمة امام لجنة المتابعة العربية التي ستعقد اجتماعها مساء الاثنين في القاهرة لبحث اخر المستجدات فيما يتعلق بالطلب الفلسطيني للأمم المتحدة.

ويلتقي الرئيس محمود عباس نظيره المصري محمد مرسي يوم الثلاثاء، فيما يلتقي عدد من المسؤولين في سويسرا يوم الاربعاء.

وكان الرئيس محمود عباس جدد تأكيده خلال كلمة القاها ظهر الاحد لمناسبة الذكرى الثامنة لاستشهاد أبو عمار على الذهاب الى الامم المتحدة هذا الشهر رغم الضغوطات والتهديدات الامريكية والاسرائيلية، مشيرا ان جامعة الدولة العربية ستعلن خلال يومين عن التاريخ المحدد لتقديم الطلب.