وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"ما بين السماء والارض" معرض صور للصحفيين المقدسيين القاق واللفتاوي

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 02:06 )
القدس- معا - افتتح في مركز يابوس الثقافي في مدينة القدس معرض صور "ما بين السماء والارض" للمصورين الصحفيين سعيد القاق وحسام اللفتاوي وذلك بهدف ابراز جمالية مدينة القدس من خلال الصور النوعية التي التقطتها عدستيهما من زوايا متنوعة.

ويحتوي معرض "ما بين السماء والارض" والذي افتتحه وزير القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني ومستشار ديوان الرئاسة المختص في شؤون القدس المحامي احمد الرويضي على 80 صورة متنوعة تتحدث عن التاريخ والحاضر والمستقبل لمدينة القدس والتي تجسد اللباس الفلسطيني الشعبي وامنيات الشباب في محافظتهم على التراث الفلسطيني في مدينتهم المحتلة، وصور اخرى تتحدث عن الاحتلال الاسرائيلي وحواجزه العسكرية ومقاومة المقدسيين له واخرى تبرز جمال المدينة المحتلة رغم عدم وجود الالوان في الصورة والتي سميت بزاوية ظلال، وجزء اخر يحتوي على مجموعة من الصور تجسد واقع واحلام الاطفال المقدسيين.
|194540|
يقول صاحب المعرض سعيد القاق "هذا المعرض كان بمثابة حلم لي لكي نخرج بصور جميلة ونوعية تبرز جمالية القدس واهميتها للعرب والمسلمين حيث حاولت التقاط صور جديدة للمدينة المحتلة غير تلك الصور التي تعودنا عليها دائما.

اما حسام اللفتاوي فقد قال لـ معا "نحاول غرس جمالية القدس واهميتها في نفوس الفلسطينيين وشعوب العام من خلال هذا المعرض الذي اعتبره انجازل لي ولزميلي سعيد القاق حيث ان بعض الصور التقطت قبل ثلاث سنوات وبعضها حديث التقط خلال عيد الاضحى الاخير".
|194539|

الحضور الواسع الذي قدم الى هذا المعرض بدا مندهشا من جمالية الصور وكأنه يرى القدس لاول مرة في ظل تنوع زوايا التقاط الصور خاصة للمسجد الاقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة.

وسينقل معرض صور "ما بين السماء والارض" الى مدينة رام الله لابراز جمالية وعراقة مدينة القدس امام الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية الذي يمنعه الاحتلال من الدخول لمدينة القدس، كما سيقام المعرض في العاصمة اليمنية صنعاء لاطلاع العالم على ابداعات المصورين الفلسطينيين وروعة مدينتهم المقدسة.