وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة العربية الفلسطينية تدين العدوان الاسرائيلي على غزة

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 10:18 )
غزة- معا - نددت الجبهة العربية الفلسطينية بالمجزرة المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أبناء الشعب في قطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد 4 شهداء باستهداف تجمع للمدنيين بحي الشجاعية بالقرب من المنطار, واستشهاد اثنين آخرين في قصف للطائرات على عدة مواقع في القطاع وإصابة العشرات .

وقالت الجبهة في تصريح صحفي:"إن هذه الجرائم التي تقترفها قوات الاحتلال التي تستهدف المدنيين تدل على إصرار الاحتلال اقتراف المزيد من الجرائم, ومحاولة إشعال الساحة الفلسطينية قبيل التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة لتقديم طلب رفع مكانتها بالتزامن مع قيامها بحملة إعلامية تهدف إلى قلب الحقائق ".

وحملت الجبهة العربية الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة ,مبينة أن الشعب الفلسطيني سيستخدم كامل إمكانياته وطاقاته في الرد على جرائم الاحتلال .

ودعت المجتمع الدولي للقيام بمسئولياته تجاه الشعب الفلسطيني واتخاذ موقف واضح من العدوان الإسرائيلي المتواصل وحماية الشعب من جرائم الاحتلال المتوالية ،وإلزام إسرائيل بالقوانين الدولية .

ودعت الدول العربية إلى ممارسة دور أكثر فاعلية واتخاذ موقف واضح وقادر على ردع الانتهاكات الإسرائيلية, وعدم ترك الشعب الفلسطيني منفرداً في مواجهة العدو الإسرائيلي.

وطالبت الجبهة المنظمات الحقوقية الفلسطينية والدولية وكافة مؤسسات حقوق الإنسان ذات العلاقة إلى العمل على فضح إسرائيل في المحافل القانونية الدولية , والعمل على تقديم قادة وأركان الحكومة والجيش الإسرائيلي إلى المحاكمة باعتبارهم مجرمي حرب انتهكوا كافة القيم والمعايير الأخلاقية والقانونية.