وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة فلسطينيات تعقد دورة في التصوير الفوتوغرافي

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 10:43 )
غزة- معا- واصلت مؤسسة فلسطينيات فعاليات مشروعها التمكين المجتمعي, وذلك بعقد دورة تدريبية في التصوير الفوتوغرافي بمعدل 40 ساعة تدريبية.

وأوضحت نور أبو كويك منسقة المشروع في قطاع غزة أن التدريب يهدف إلى تعريف الشباب من الجنسين على أساسيات التصوير الفوتغرافي، وكيفية استخدام هذه المهارة في التعريف بالقضايا المجتمعية المختلفة ، مبينة أنه يشارك في التدريب 26 مشارك .

وأضافت أبو كويك :"أن التدريب يمثل الخطوة الأولى في مجال تطوير قدرات الشباب في مجال التصوير الفوتغرافي،وصقل مهاراتهم لتمكينهم من استخدام انتاجاتهم المصورة في وسائل الإعلام المجتمعي من أجل التغيير، إضافة إلى توعية المتدربين بكيفية التقاط صور فعالة وإبداعية بطريقة جذابة".

وأشارت أبو كويك أنه سيتم إقامة معرض صور في قطاع غزة يسلط الضوء على القضايا المجتمعية المختلفة للتدريب كمخرج للدورة التدريبية التي يدرب فيها ،المصور في الوكالة الفرنسية محمد البابا وطاقم متخصص من المصورين المحترفين في قطاع غزة.

وقال سيف سليم أحد المتدربين أن التدريب ساعده في التعرف على أشياء لم يكن يعرفها من قبل، وعلى كيفية استخدام الكاميرا بشكل احترافي , مضيفاً :"كانت آلية التدريب العملي تكشف لنا إمكانية التصوير بشكل صحيح وإخراج كادر جميل وصورة راقية لها إيقاع في تكتيك الصورة وتكوينها وظروفها" .

وبينت المتدربة فاطمة الحشام أنهم قاموا بالتدريب على تكوينات ومكونات الصورة الأساسية وأنظمة التصوير والفرق بينهم وكيفية التصوير خارج أو داخل الضوء ، إضافة إلى التعرف على كيفية ضبط الكاميرا باختلاف أنواعها وأخذ صورة على أساس صحيح وبشكل احترافي.