وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات والقنصل البلجيكي يفتتحان عددا من المشاريع في اريحا

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 10:38 )
أريحا -معا - قام د. صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عضو المجلس التشريعي عن محافظة أريحا والأغوار والقنصل البلجيكي العام كوكس جيرت بافتتاح عدد من المشاريع الحيوية لصالح عدد من مدارس محافظة اريحا والاغوار ذلك بحضور المهندس ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار وصائب نظيف امين سر حركة فتح اقليم اريحا ومدير مدرية التربية التعليم في محافظة اريحا والاغوار الاستاذ محمد الحواش ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة.

المشروع الاول تتضمن تسليم اثاث للمكتبات لكل من المدارس التالية : ( مدرسة ابو بكر الصديق ، ذكور البحتري، النويعمة المختلطة، عائشة ام المؤمنين، ذكور العوجا ، فصايل الفوقا، الزبيدات ، بالاضافة الى مدرسة فصايل ) .

المشروع الثاني تتضمن تركيب مظلات حماية من اشعة الشمس في الساحات الخارجية لكل من مدرسة علي بن ابي طالب ومدرسة الجفتلك بمساحة كلية بلغت اكثر من خمسمائة متر مربع.

وخلال الجولة قدم الدكتور صائب عريقات شكره الجزيل على الجهد والدعم المالي الذي تقدمه الحكومة البلجيكية من خلال مؤسسة التعاون البلجيكي ممثلة بالسيد ويلي ديمير وموظفيها وخاصة المدير المالي والإداري السيد مروان كارمي والسيدة جولين فاتولة منسقة المشاريع في المؤسسة. ودعا الى المزيد من تنفيذ المشاريع في منطقة الاغوار .

يذكر ان مؤسسة التعاون البلجيكي قامت بتنفيذ عشرات المشاريع في قطاع المراه والشباب والتعليم بمنطقة الاغوار والتي كان اخرها ترميم ساحة وحديقة مدرسة عائشة ام المؤمنين.

من ناحية اخرى قدم عريقات شكره للحكومة الاسبانية على الجهد الذي يقومون به من خلال تنفيذ مشاريع البنية التحتية في فلسطين وفي الاغوار بشكل خاص والتي كان اخرها بناء مدرسة سيرا للطلاب دوي الاحتياجات الخاصة.

كما شكر الدكتور عريقات الحكومة اليابانية ومؤسسة جايكا العمل الدؤوب الذي تقوم به في منطقة الاغوار الفلسطينية وعلى البدأ بتنفيذ مشروع شبكة المجاري لمدينة الاغوار.