وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جناح شركة السنديان في معرض التطوير العقاري يشهد اقبالا لافتا

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 12:45 )
رام الله- معا- شهد جناح شركة السنديان للعقارات في معرض التطوير العقاري الذي ينظمه اتحاد المطورين الفلسطينين في فندق موفينبيك في رام الله ، إقبالا لافتا من قبل الزوار للمعرض، الذين ابدوا اهتماما كبيرا وقدموا عدة ملاحظات حول رؤوتهم للشقق التي يحلمون بامتلاكها.

وقال سامر كيوان مدير عام شركة السنديان، إن الغرض من المعرض والمؤتمر الذي سبقه تمثل بإظهار قطاع العقارات، وتسليط الضوء عليه، وإخراجه من حالة التهميش التي يواجهها، رغم الحيوية التي يتمتع بها، واهميته في دعم القطاع الخاص، وتأمينه العديد من فرص العمل على مدار العام.

وأضاف كيوان، إن الهدف كذلك من تنظيم هذا المعرض وقبله المؤتمر هوة إشراك الجهات ذات العلاقة من وزارات ومؤسسات وهيئات محلية لأخذ أدوارهم في النهوض بهذا القطاع، وحل كافة المشاكل التي تعترضه، مشيرا إلى المشاركة الفاعلة من تلك الجهات في أعمال المؤتمر، وذلك للحصول على قطاع منظم، يصب في النهاية في خدمة المواطن.

واعتبر كيوان أن ذلك يشكل بداية طيبة للخروج بقطاع عمل منظم، بمشاركة أصحاب العلاقة المباشرة وغير المباشرة مع هذا القطاع.

وأضاف المهندس كيوان ان من أبرز مخرجات المؤتمر هو تنظيم قطاع العقارات وتطويره بشكل يعزز من روافده وتعزيز القطاع الخاص الفلسطيني بشكل عام.

واعتبر أن القطاع الخاص الفلسطيني، والاستثمار في فلسطين يحمل درجة عالية من الخاطرة، وذلك بسبب عدم الاستقرار السياسي الذي تحياه المنطقة، وبالتالي كل هذا ينعكس على فاعلية الاقتصاد، مشيرا إلى أن شركته هي جزء من هذا القاطاع وبالتالي هي موجودة وتستثمر رغم كل هذه المعطيات.

وبين أن رؤوية شركته تتمثل بالنهوض بمشاريع كبرى على مستوى أحياء منظمة تلبي احتياجات ومتطلبات السكن "بشكل متكامل"، حيث نسعى إلى توفير كافة الخدمات، خاصة خارج حدود البلديات، وما يتطلب ذلك من تحديات نحن بصدد دراستها وابتكار الحلول المناسبة لها.

وقال كيوان، نحن كشركة متخصصة في قطاع العقارات وانشاء المباني، نسعى إلى توفير السكن الملائم في مختلف المحافظات في الضفة الغربية والقدس وغزة، ولمختلف الشرائح، سواء كان من ذوي الدخل المحدود أو من الازواج الشابة.

وقال نحن نسعى للمزاوجة ما بين القيم الجمالية من خلال تسليط الضوء على المظهر الخارجي للمباني، وكذلك تلبية تلك المباني للخدمات التي يسعى المستهلكون للحصول عليها، وكل ذلك مرتبط بالسعر.

وكان رئيس الوزراء سلام فياض دعا أمس، إلى ضرورة إعطاء الاهتمام الخاص للنهوض بواقع السكن والعقار في مدينة القدس المحتلة، سواء من قطاع المطورين أو القطاعات الاقتصادية الأخرى، وذلك لتمكين شعبنا فيها من الحصول على السكن الملائم، ومواجهة ما يتعرضون له من استهداف لوجودهم من قبل سلطات الاحتلال.

وأشار رئيس الوزراء إلى العقبات التي يعاني منها هذا القطاع، والقطاعات الاقتصادية الأخرى من الاستثمار في المناطق المسماه 'ج'، والتي تشكل ما يزيد عن 60% من أرض الضفة الغربية.