وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تعتقل الأسير المحرر من صيدا فادي رداد

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 16:22 )
طولكرم -معا- اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأسير المحرر وأحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي من قرية صيدا بمحافظة طولكرم فادي منذر مصطفى رداد، 31 عاماً، بعد اقتحام منزله وتفتيشه وتخريب محتوياته.

والمحرر رداد كان قد أمضى 26 شهراً في سجون الاحتلال في ثلاثة اعتقالات بتهمة الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي والقيام بنشاطات معادية للاحتلال وأفرج عنه من آخرها عام 2008. كما اعتقل خمس مرات لدى أجهزة السلطة أضرب في آخرها يومين عن الطعام قبل أن يتم الإفراج عنه. وفادي متزوج وأب لثلاثة أطفال: قصي، سبعة أعوام ودارين أربعة أعوام وسديل عام ونصف. وهو يعمل في مجال البناء.

وفي هذا السياق قال الأسير المحرر الشيخ خضر عدنان: "هذه سادية وإجرام يمارسه الاحتلال بحق المحررين وذويهم وبحق قرية صيدا التي أفرج بالأمس عن أحد أسراها صلاح عبد الغني ليبقي عدد أسراها ثابتاً في سجون الاحتلال- مقابر الأحياء".

وكانت قوة من المشاة والقوات الخاصة الصهيونية حاولت اقتحام البيت بكسر الباب الرئيسي الساعة الواحدة والنصف فجراً ثم قاموا بفتح النوافذ من الخارج والصراخ وشتم أهل البيت وترويع الأطفال. ثم اقتادوا فادي إلى خارج البيت وقاموا بتفتيشه وتحطيم محتوياته قبل أن تصل قوة أخرى من جيش الاحتلال قبيل إذان الفجر حيث اقتادوه إلى جهة مجهولة.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت في الآونة الأخيرة عدداً من كوادر ومحرري حركة الجهاد الإسلامي في البلدة: لؤي الأشقر وعاصم فني وصلاح وعبد الحميد عبد الغني ومحمد إبراهيم رداد.