وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال لقائه وفد علماء مصر- هنية يؤكد على دور العلماء في تحرير الأرض

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 15:20 )
غزة - معا - أكد رئيس الوزراء في الحكومة المقالة بغزة إسماعيل هنية أن استقبال دعاة وعلماء مصريين، يأتي تأكيداً على دور العلماء واستئناف دورهم في مسيرة التحرير للقدس والأقصى.

وبين هنية أن هذا الوفد أول وفد مصري حكومي رسمي من وزارة الأوقاف والأزهر يزور قطاع غزة منذ بداية الحصار، الأمر الذي يؤكد على مكانة مصر ودورها الكبير في تحرير فلسطين.

وقال هنية خلال استقباله لوفد علماء مصر :" لقد أنعم الله علينا أن نلتقي على أرض غزة المباركة مع هذا الوفد لأن أحلام الأمس أصبحت حقائق اليوم وما كان لأحد أن يتصور أن ما جرى في واقع الأمة أن يسير على هذا النحو".

وأوضح هنية أن أرض فلسطين أرض وقف إسلامي لا يجوز لأي كان أن يفرط في ذرة تراب من هذه الأرض الطاهرة، لأنها أرض فيها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، منوهاً إلى أن المقاومة هي الطريق لتحرير الأرض واستعادة الحقوق مشيراً إلى أن المساومات والمفاوضات كانت وبال على القضية والشعب.

وأضاف:" تحت شعار هذه الاتفاقيات زاد العدو الاستيطان والحواجز والحصار لذا عرفت الطريق الموصل لتحرير الأرض وهي طريق المقاومة, مؤكداً على أن هناك ثوابت لا يمكن التنازل عنها في أرض فلسطين, فلا عودة إلا حق العودة ولا تفريق في هذا الحق".

وكرمت وزارة الأوقاف بالحكومة المقالة وفد علماء جمهورية مصر العربية تقديراً لما بذلوه من جهد خلال الزيارة للقطاع.