وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاستشاري الثقافي يعقد اجتماعا في مدرسة بنات اريحا الثانوية

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 15:18 )
اريحا- معا- عقد المجلس الاستشاري للمجلس الثقافي في محافظة أريحا و الأغوار اجتماعاً في مدرسة بنات أريحا الثانوية لبحث الاستعدادات للمشاركة في أسبوع الشباب الفلسطيني و يوم التراث الفلسطيني و الذي يصادف 19/11/2012 .

وذلك بحضور رئيس المجلس د. فوزية شحادة و أ. محمد الحواش مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار و النائب الفني بسمات سالم ومديرة مدرسة بنات أريحا الثانوية رانا عبد العال و مدير مديرية الثقافة عزت دراغمة و مدير مديرية الشباب و الرياضة ماجد ابو زايد و اعضاء المجلس لاستشاري أكرم درويش و بسام علا و امين سر اتحاد المعلمين فرع أريحا محسن زبيدات ورئيس قسم الانشطة في مديرية التربية و التعليم محمد زعرير و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورورمي

فيما اكد الحواش على اهمية المشاركة في يوم التراث الفلسطيني الأمر الذي يعزز في نفوس الطلبة الانتماء للتراث والوطن , معبراً عن اعتزازه بمشاركة المدارس بأعمال طلابية متنوعة في هذا اليوم , مما يعزز مفاهيم الانتماء والمواطنة لدى الطلبة ويسهم في صقل مواهبهم المختلفة .و يسهم في ابقاء ذاكرتهم مرتبطة بالتراث والحقوق الفلسطينية الثابتة في الأرض الفلسطينية .

كما أشار الحواش ارتباط المنهاج الفلسطيني بهذه المفاهيم و تعزيزها من خلال توعية الطلبة و تفعيلها في الأنشطة اللامنهجية .

فيما نوه الحواش الى ان التربية ستشارك بدبكات تراثية يؤديها طلبة المدارس بالاضافة لوحات فنية و شعرية و عرض للأزياء التراثية و عرض كشفي بالاضافة الى عرافة الاحتفال في يوم التراث الفلسطيني .

من جانبه رحب دراغمة بمشاركة التربية التعليم في يوم التراث الفلسطيني معبراً عن شكره لمديرية التربية والتعليم على هذه المشاركة المميزة و النوعية .

كما أشار دراغمة إلى مشاركة مديرية الثقافة في هذا اليوم من خلال تقديم مسرحيات فنية و عروض تراثية و توزيع كتب على الطلبة و افتتاح معرض للتراث في مدرسة بنات أريحا الثانوية للأعمال الفنية و التراثية التي سيشارك بها طلبة المدارس بالإضافة إلى عرض المطرزات التراثية الفلسطينية .

بدورها اكدت شحادة على أهمية العمل بروح الفريق الواحد لإنجاح فعاليات يوم التراث الفلسطيني وأسبوع الشباب الفلسطيني .مشيرةً الى أن هناك تقاطع كبير بين الثقافة و التعليم و لابد من العمل على أرضية مشتركة ووعي دائم و على أعلى المستويات.