وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناجي: الوزارة ماضية قُدماً باقامة المراكز التجارية دعماً للمنتج الوطني

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 15:45 )
أريحا- معا- اكد وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، اليوم الاثنين، ان الوزارة بصدد اقامة مراكز تجارية فلسطينية في دول (الأردن، والجزائر، وماليزيا) بعد الانتهاء من الترتيبات اللازمة لافتتاحها الامر الذي يشكل فرصة حقيقية للترويج للمنتج الوطني خارج فلسطين خصوصاً ان سلسلة من الاجتماعات التي عقدت في هذا المجال مع دول عربية وإسلامية وصديقة لتنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية.

وقال د. جواد ناجي" ان الصناعة الوطنية قطعت شوطاً كبيراً في تحسين الجودة، وحصلت العديد من الشركات و المصانع على علامات الجودة والتميز العالمية، و اخترق العديد منها أسواقا عربية وإقليمية و دولية، كل ذلك بفضل الإصرار و التحدي والجهد الدءوب من قطاعنا الخاص، الامر الذي يتطلب في الوقت ذاته كسر الصورة النمطية عن منتجانا الوطني والإقبال عليه.

وشدد د. جواد ناجي" على ان اجراءات وسياسات الاحتلال الاسرائيلية المتواصلة في منطقة الاغوار لن تحول من تنفيذ طموحاتنا في ألاستثمار وإقامة المشاريع، وتثبيت المواطن الفلسطيني في هذه الارض الفلسطينية، داعياً المستثمرين الى الاستثمار في هذه المنطقة الخصبة، خصوصاً في منطقة اريحا الصناعية الزراعية التي تشكل نموذجا يحتذى بها في ألاستثمار.

وأعلن د. جواد ناجي اليوم رسمياً عن سريان تنفيذ اتفاق اللجنة الفلسطينية التركية بشان تبادل المنتجات الفلسطينية الزراعية بين البلدين، وبموجب هذا الاتفاق تم اعفاء الف طن من التمور الفلسطينية من الجمارك بنسبة 100%، والذي بدء العمل به منذ شهر اكتوبر 2012.

وفي هذا الجانب دعا د. جواد ناجي المزارعين ومصدري التمور للاستفادة من الاتفاق الفلسطيني التركي المشترك بعد استكمال الاجراءات والفحوصات التي تطلبها تركيا في هذا المجال، مشدداً في الوقت ذاته على ان وزارة الاقتصاد الوطني والجهات الشريكة ستقدم كل التسهيلات اللازمة للمصدرين الفلسطينيين في مجال التمور، بما يمكنهم من تصديرها بأسرع وقت ممكن دون اية معيقات او اشكاليات قد تواجههم.

وقدم الوزير باسم السلطة الوطنية الفلسطينية الشكر والتقدير لمواقف تركيا حكومة وشعبا المؤيدة للحقوق الفلسطينية والداعمة لاقتصادنا الوطني، وعلى هذا الاتفاق الهام الذي من شانه يعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، و يعزز من الصادرات الفلسطينية الى السوق التركي.