وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة المقالة تفتتح قسم الاستقبال في مستشفى أبو يوسف النجار

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 15:47 )
غزة-معا- افتتح مفيد المخللاتي وزير الصحة بالحكومة المقالة قسم الاستقبال في مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار في مدينة رفح صباح اليوم بتمويل من اللجنة الدولية الصليب الأحمر بالإضافة إلى قسم العلاج الطبيعي .

وأكد المخللاتي على أن ما يحدث في القطاع من عدوان على المواطنين الأبرياء وما حدث في حي الشجاعية من قصف لبيت العزاء يؤكد على أهمية مثل هذه المشاريع خصوصاً في ظل التصعيد الاسرائيلي والقصف على القطاع , مضيفاً " سيسهل هذا المشروع على الطواقم الطبية في المستشفى التعامل مع حالات الطوارئ بسهولة ويسر "

وأعرب د. يوسف أبو الريش مدير عام المستشفيات عن سعادته بافتتاح هذا القسم الذي يمثل إضافة تتعلق بزيادة عدد الحالات التي يستوعبها القسم من خلال تجهيز المكان وإعادة ترتيب النظام بشكل يزيد من قدرة المستشفى على العمل بكفاءة أعلى.

وأكد ممثل اللجنة الدولية الصليب الأحمر أن تمويل هذا المشروع من قبل الصليب الأحمر محاولة المساهمة في رفع مستوى الرعاية الصحية وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمريض والتي تنظم تدفق المرضى وضبط الازدحام من خلال نظام الفرز ونظام المسار الواحد وتوحيد الوثائق.

وفي نفس السياق تم افتتاح قسم للعلاج الطبيعي في المستشفى للحالات الداخلية وهو يعتبر أول مركز تخصصي للعلاج الطبيعي تابع لوزارة الصحة في مدينة رفح .