وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة حول دور الإعلام في دعم قضايا حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة في الخليل

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 17:21 )
الخليل-معا- نظمت جمعية بيت لحم العربية للتأهيل بالتعاون مع محافظة الخليل ومديرية الإعلام في الجنوب، ورشة عمل حول دور الإعلام الفلسطيني في دعم قضايا وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك في مقر المحافظة، بحضور ممثلين عن الإعلام المحلي والاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة الخليل.

وافتتحت ورشة العمل بكلمة لمحافظ الخليل كامل حميد أكد فيها على أهمية قضية الإعاقة في المجتمع الفلسطيني مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف القطاعات الحكومية والأهلية وذلك لتحسين الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدا على استعداد المحافظة لتقديم كل ما يلزم من اجل ضمان اندماجهم في المجتمع وعلى قدم المساواة مع كافة المواطنين الفلسطينيين.

بدوره أكد ادمون شحادة مدير عام جمعية بيت لحم العربية للتأهيل على أن دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع يجب أن يكون، مبنيا على المنظور الحقوقي ويتطلب تضافر جهود كافة الجهات المعنية من اجل الارتقاء بواقعهم وضمان تطبيق كافة حقوقهم في المجتمع.

وخلال جلسات ورشة العمل أشار خالد خنة من وزارة الإعلام الفلسطينية إلى ضرورة إفساح مساحة اكبر لقضايا الإعاقة في الإعلام الفلسطيني فيما، أكد بقية الإعلاميين الحاضرين من خلال مداخلاتهم على أهمية طرح قضايا وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة عبر وسائل الإعلام وعلى أهمية الدور الذي يمكن أن تسهم به في التوعية والتثقيف والمناصرة لقضايا الإعاقة المختلفة.

والجدير بالذكر أن هذه الورشة ستستمر لمدة يومين وتهدف إلى طرح أهم الامور التي يتعين على الإعلام الفلسطيني مراعاتها في التعاطي مع قضايا الإعاقة المختلفة وذلك للإسهام في تغيير الصورة النمطية السلبية المقترنة بالأشخاص ذوي الاعاقة، بالإضافة الى مناقشة دور الاعلام في رفع الوعي ومناصرة حقوقهم بما يضمن تطبيق القوانين المحلية والدولية الهادفة الى تعزيز مشاركتهم الكاملة في المجتمع.