وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمال نزال: تحميلنا مسؤولية التصعيد دهاء شيطاني سيفشل

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 18:54 )
رام الله -معا- حذرت حركة فتح من خطورة التوجه الإعلامي في طرح الحكومة الإسرائيلية بشأن تحميلها الرئيس عباس المسؤولية عن التصعيد.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح د. جمال نزال :"أنه من السخافة سياسيا تحميل السلطة الوطنية المسؤولية عن تصعيد يعكس في حقيقته مخططا إسرائيليا (منسقا بدقة مع جماعات منفلشة عن فلسطين) ويهدف لعرقلة جهود منطمة التحرير الفلسطينية الهادفة للإستقلال.

وردا على تقارير إسرائيلية جاء فيها أن: "أن نتنياهو سيهاجم الرئيس عباس لأنه لا يسمع صوته ولا يتحمل المسؤولية تجاه ما يحدث في قطاع غزة" حسب نص التقرير قال نزال: إن دهاء هذا الطرح الغريب يرتكز على أوهام إسرائيلية بصدور تصريحات من جانبنا نقول فيها أنه لا علاقة لنا بغزة وهو أمر لن يحدث".

وقال: منطمة التحرير والسلطة الوطنية ممثل شرعي وحيد لشعبنا ومسؤولة عن تدبير حياة شعبنا في غزة بكامل نواحيها. وتضطلع بالمسؤولية السياسية عنه وهناك مجلس تشريعي يمثل فلسطين كاملة ورئيس منتخب لكل الفلسطينيين.

واضاف: بهذه المستنادات الرقمية والسياسية والأخلاقية نعتبر منطمة التحرير مسؤولة عن الشعب الفلسطيني بمن فيه أهل غزة. وأما التصعيد الذي تشجع إسرائيل جماعات "منفلشة" كما وصف - على الإنخراط فيه فلا يعبر عما هو أكثر من "مظلة نجاة" لمتطرفي إسرائيل حيال احتمالات نجاح فلسطين بالأمم المتحدة.

وأوضح نزال :"أن لدى حماس أسباب "غريزية" للخوف من نجاح فلسطين في الأمم المتحدة وسنفضح طبيعة هذه السباب في وقته". وقال: معركتنا الآن هي ضد الإحتلال ومسارها الدبلوماسي شاق جدا ولن نلتفت "للتصعيد التكتيتكي" المبرمج لحرف الأنظار عن مسارنا الدولي السديد تجاه ترفيع مكانة فلسطين بين الامم نكاية بالإحتلال والموالين له برامجيا.

وطالبت حركة فتح دولة الإحتلال بوقف التصعيد ضد شعبنا والتوقف عن استخدام دماء أبريائه لأسباب تكتيكية خدمة لبرامج سياسية قائمة على الإستعلاء ووسيلتها القمع.