وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام تشارك بحملة التبرع بالدم وتستقبل فرقة الناصرة للفنون الشعبية

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 18:32 )
رام الله -معا- ضمن فعاليات أسبوع الشباب الفلسطيني، قامت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام اليوم بالمشاركة بحملة التبرع بالدم المقامة في الكلية العصرية كما وقامت بالتبرع بالدم.

وأكدت غنام خلال المشاركة على المدلول العظيم التي تحمله هذه الحملة في ترسيخ مبدأ التضحية والشعور بالآخرين والذي طالما امتلكه المواطن الفلسطيني بشكل عام والشباب بشكل خاص الذين يبدون استعدادهم دوما للتبرع بأغلى ممتلكاتهم بالرغم من كافة الظروف الصعبة من أجل تراب الوطن ولنصرة القضية الفلسطينية العادلة.

وأشارت غنام إلى رمزية أسبوع الشباب الفلسطيني والذي يأتي بالتزامن مع ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات وذكرى الاستقلال، موضحة بأن الأسبوع هو رسالة للعالم أجمع على تمسك الشعب الفلسطيني بقضيته وتواجده واستمراره على الصمود بوجه بطش آخر احتلال على وجه الأرض.

وأشادت غنام بالقائمين على هذه الحملة وببنك الدم والمتطوعين والمتبرعين، مشددة على حرص السلطة الوطنية في توفير الأمن الصحي والاجتماعي للموطن.

وعلى صعيد آخر، استقبلت د. غنام اليوم في مقر المحافظة، وفد من فرقة الناصرة للفنون الشعبية، يرأسه خالد بطو ممثلا عن بلدية الناصرة ومسؤول الثقافة والشباب فيها، والذين يزورون المحافظة بهدف المشاركة في أسبوع الشباب الفلسطيني حيث سيكون عرضهم مساء اليوم في قصر رام الله الثقافي بجانب فرقة فنونيات للفلكلور والرقص الشعبي التابعة للمحافظة.

واعتبرت غنام هذا اللقاء بمثابة توحيد لأبناء الشعب الفلسطيني الواحد، الذي كسر كافة الحواجز والمعيقات وتغلب على الجغرافيا، لتقوية وتعزيز كل الروابط الأسرية الفلسطينية وترسخ جذورنا وامتدادنا على الأرض.

وأعربت غنام عن وقوفها والقيادة الفلسطينية من أبناء شعبنا في الداخل الفلسطيني، لما يعانوه من وجودهم تحت سيادة دولة متطرفة، شاكرة إياهم مشاركتهم في أسبوع الشباب وعلى المحافظة المستمرة على عروبتهم وفلسطينيتهم.

من ناحيته أكد بطو على أن مشاركة فرقة الناصرة تمثل نضال من أجل القضية الفلسطينية من خلال الثقافة والفن والفلكلور، ووقوف الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني مع السلطة والوطنية في أفراحها وأتراحها وكافة مناسباتها.

وأعرب عن استعداده بأن تكون الفرقة شريكة بكافة البرامج التي تقوم بها السلطة الوطنية في الأراضي الفلسطينية، وجزء من التخطيط، شاكرا د. غنام على استقبالهم في المحافظة.