وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كهرباء القدس ولجنة مخيم عين السلطان يعقدان اجتماعا مشتركا

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 18:46 )
اريحا -معا- أقيم في مقر لجنة خدمات مخيم عين السلطان اجتماعا، ضم شركة كهرباء القدس ممثلة بمديرها في اريحا صبحي الحلاق، ولجنة الخدمات للمخيم ممثلة برئيسها محمد خميس ابو داهوك، حيث بحث الاجتماع الخطوات التنفيذية التي من شأنها ان تترجم توجهات مجلس ادارة الشركة بتحديث شبكات المخيمات، وخاصة ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الاخير بتاريخ 23102012 بين رئيس مجلس إدارة الشركة يوسف الدجاني، ورئيس لجنة المخيم بحضور عطوفة المحافظ م.ماجد الفتياني.

وأكد نائب المحافظ على ان هذا اللقاء يكتسب اهمية خاصة اذا ما نظرنا اليه باعتباره يمثل قطبي صمود في ظل حالة استهداف شرسة وغير مسبوقة، حيث يمثل قطبه الاول شركة كهرباء القدس باعتبارها شركة وطنية، فيما يمثل قطبه الثاني المخيم برمزيته باعتباره يمثل حالة صمود وطني وعنوان القضية، ومن هنا لا بد لنا من المحافظة عليه والرقي بمستوى الخدمات فيه.

وأكد الرجوب على ضرورة ان يستمر العمل من قبل الشركة في المخيم للوصول الى افضل مستوى من الخدمات من خلال تحديث الشبكات الحالية، وتصويب مسارات الخطوط بما يؤمن السلامة العامة لكافة سكان المخيم، كما تم التأكيد على ان الشركة تعمل على تقديم كافة التسهيلات للمشتركين الجدد وذلك بخفض الكلفة للاشتراك للحدود الدنيا، وستعمل الشركة على المساهمة والمساعدة للمشتركين الجدد من الحالات الاجتماعية من سكان المخيم، وكذلك تقديم التسهيلات بالدفع والاعفاء من الغرامات لمن تراكمت عليهم أية ديون سابقة، وستتعاون الشركة مع اللجنة واعتماد توصياتها وترشيحاتها للطلبات المقدمة للشركة.

من جانبه رحب ابو داهوك بمادرة الشركة تجاه المخيم ليؤكد على ان يد المخيم ممدودة للتعاون مع الشركة بما يخدم مصالح الطرفين، وان العلاقة القائمة بين الشركة والمخيم تتعزز يوما بعد يوم من خلال ما سيلمسه المواطن من التحسينات على الخدمات التي يتلقاها، وكذلك تفهم الشركة الظروف الصعبة التي يمر بها هذا المواطن.

كما اكد ابو داهوك على ان العلاقة بين المخيم والشركة قد تجاوزت التهديد بقطع التيار عن متلقي الخدمة بسبب التراكم للمبالغ المستحقة، حيث اعتبر ذلك من الماضي، وان اللجنة ستلعب دوراً مهماً لضمان استمرار الخدمة للجميع مع تحسينها حيث يلزم وبشروط ميسرة.

صبحي الحلاق، ووليد الخوجة رئيس قسم التقديرات في الشركة، والمهندسة مي العطار مديرة الدائرة الفنية أكدوا على دورهم المتمثل بتنفيذ وإنجاز كل ما تم اقراره سابقاً، وصرح الحلاق بأنه يحضر اليوم الى هذا المخيم مع المسؤولين المختصين والفنيين للمعاينة الميدانية لكافة الاماكن التي سيتم المباشرة فيها، واشار الى ان الاعمال ستتضمن تصويب اوضاع الشبكة بما ينسجم مع واقع المخيم، ويضمن افضل الشروط للحفاظ على الحياة والخدمة الجيدة معا. وتأتي هذه الخطوة لتمهد لعملية التنفيذ لمشروع آخر وهو انارة كافة الشوارع والازقة في المخيم بعد انتهاء الشركة من وضع المخططات والدراسات اللازمة لذلك.

أثناء الجلسة تسلم الحلاق من رئيس اللجنة القوائم التي تتضمن اسماء المرشحين للاستفادة من الامتيازات التي ستقدمها الشركة لسكان المخيم، وقد تضمنت 50 اسماً لاشتراكات جديدة ستستفيد من التخفيضات، و 5 أسماء لاعفائهم من الغرامات والمخالفات وتقديم التسهيلات لهم، كما رشحت اللجنة 15 حالة اجتماعية للنظر في وضعها بغية ان تستفيد من خدمات الشركة على صعيد الطاقة في المخيم.

ومن المفيد ذكره بأن الشركة ستعمل على تزويد المؤسسات في المخيم بأنظمة الطاقة الشمسية كمساهمة في دعم المؤسسات من خلال تخفيض قيمة فاتورة الاستهلاك بالاعتماد على الطاقة البديلة، وسيستفيد من هذه الخدمة المساجد، ومقر اللجنة، ومركز الشباب، والملاعب، والعيادات، والمدارس، والروضة، ومضخات المياه وغيرها. كما اشار الحلاق الى ان الشركة قامت بتبني تكاليف المكيفات التي عمدت اللجنة الى تركيبها في الصيف الماضي للمسجد الكبير في المخيم، وأيضا سيتم أعفاء المسجد من قبل الشركة من كافة الرسوم والتكاليف اللازمة لرفع الطاقة الكهربائية الى ثلاثة فاز.
بعد انتهاء الجلسة في مقر اللجنة قام المجتمعون بالتجوال في شوارع المخيم واللقاء بالمواطنين والاستماع الى طلباتهم، وكذلك تسجيل الملاحظات في كافة المواقع التي تستوجب العمل والبدء بتنفيذ كل ما ذكر آنفاً.

بدوره شكر الرجوب كل من الشركة واللجنة على جهدهم وعملهم المتواصل في سبيل انجاز نموذج لعلاقة سليمة بين مؤسسات وطنية تقوم على الحوار والتفاهم في سبيل رعاية مواطن.