وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراءة فنية في الجولة التاسعة

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 18:57 )
* الغزلان في الصدارة
*والقدس تطارد الخليل بكل شطارة
*الإسلامي وأريحا قد تريح فرق الوسط
الخليل - معا - بسام جودة - خمس انتصارات وتعادل ابيض وحيد في الجولة التاسعة من دوري جوال للمحترفين رسمت فيها معالم جدول الترتيب في مرحلة الذهاب حيث تم تسجيل (21) هدف بواقع (3.4) هدف لكل مباراة وهي نسبة ممتازة وقد رفعت من وتيرة المربع الذهبي حيث أصبح الفارق نقطتين بين الغزلان والعميد وأربعة نقاط بين المكبر الهلال ونقطتين بين العميد والثالث والرابع وفرق المنطقة الدافئة قد يصبح همها في قادم الجولات لعبة الكراسي الموسيقية لتحسين المراكز لبقاء الإسلامي والهلال الريحاوي في مؤخرة الترتيب وبفارق مريح بعد تعرض الفريقين لسلسة من الهزائم قد تعيدهما الى دوري الدرجة الأولى الاحتراف الجزئي على وجه السرعة .

البيرة + الإسلامي

استطاع فريق البيرة كسر قاعدة التعادلات التي يمتلكها ويحقق فوزه الثاني الذي أعطاه الأمان من الولوج في المنطقة الدافئة بعد خسارة الإسلامي الجريح وصاحب الخبرة القليلة في الدوري حيث كان دخول محمود عودة في القفص الفضي وش السعد على أبناء البيرة ..... وعلى إسلامي قلقيلية استغلال فترة التوقف للوقوف على نتائج الفريق لان أي خسارة قادمة نتيجتها العودة من حيث أتيتم.

جنين + هلال أريحا

جنين ضرب عصفورين بحجر واحدة حيث حقق النقاط الثلاث واستوعبت جماهيره الدرس ونجحت في الاختبار بالمحفظة على الملعب ألبيتي الذي سيكون فال خير على أهل جنين للاطمئنان على وضع الفريق الأيام القادمة أما الهلال الريحاوي الذي ما زال تائها وكأن شيء لم يكن فالأسرة الرياضية ومؤسسات أريحا مطالبة للوقوف بجانب الفريق حيث أصبحت عودته الى الدرجة الأولى مسألة وقت فهل من منقذ لكم أيها الهلاليون في مدينة القمر الإجابة عندكم للعودة كما عهدناكم .

ثعلب المدربين يطفئ بريق الأهلاويين

قد أكون من المعجبين جدا بهذا المدرب الذي يتعامل مع كل مباراة بطريق مختلفة عن الأخرى توحي باحترافية هذا الرجل حيث يعمل مع الفريق بهدوء تام واستطاع أن يطفئ بريق الأهلي في ظرف سبع دقائق من عمر الشوط الاول رغم أن الأهلي في هذا الشوط تمتع بأفضلية لم يستثمر الفرص الحقيقية وافتقد الى اللمسة الأخيرة وكان يراهن على الشوط الثاني إلا أن كتيبة الأهلي تبعثرت أوراقها وكانت عملية تبديل المراكز الغير موفقة قد فتحت المباراة وسيطر النسور ليعززوا تقدمهم بثلاثية أخرى وضعتهم بأريحية في المربع الذهبي . الأهلي قادر على إعادة الحسابات وترتيب الأوضاع لامتلاكه لاعبين من طينة الكبار.

الامعري + بلاطة

بداية من مدينة القمر للمارد الأخضر قد لاينساها كل محبي وعشاق هذا الفريق حيث عادت كتيبة عساف بفوز مقنع لتؤكد أن البطل يمرض ولا يموت وهذه النتيجة أراحت الأعصاب للامعري وتجعله يجلس بهدوء ويفكر في القادم علما انه فقد المنافسة على اللقب نظريا وقادر على تحديد الهدف للمرحة القادمة .............. أما بلاطة الذي تاه في نخبل أريحا ولم يستطع مجاراة الامعري ............ نتائج غير مقنعة من الجد عان وفرصة مواتية لتوقف الدوري لتصحيح المسار والعودة لترتيب البيت ألدخلي وبلاطة من طينة الكبار.

هلال القدس + شباب الخليل

قمة الأسبوع من المرحلة التاسعة من عمر الدوري جمعت صاحب المركز الثاني عميد الأندية وهلال العاصمة صاحب المركز الثالث وكان من الصعب التكهن بنتيجة اللقاء الاان خويص أكد في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء علو كعبة ليهدي نقاط الأمان للهلال والعودة من بعيد للمنافسة على الصدارة وقدم هدية للظهراوية للبقاء في القمة شباب الخليل عانده الحظ في استغلال الفرص ويبدو أن عامل الصدارة أصبح عامل ضغط على العميد ليقدم الترجي هدية ويبقي الفارق قريب وبالتأكيد فان العميد خسر جولة ولم يخسر المعركة وهو قادر على إعادة حساباته بكل هدوء والعودة سريعا الى سكة الانتصارات لان جماهير بحجم جماهير العميد لن تقبل هذا الموسم بأقل من تاج الدوري وهو الأغلى والذي يدغدغ مشاعر كتيبة العميد .

وادالنيص +الظاهرية

نجح واد النيص وبسيناريو متكرر وبطريقة مبرمجة قد تكون اقرب للاحتراف من قتل حماسة لاعبي الغزلان وجماهيرهم وتقديم هدية للعميد بتضييق الفارق الى نقطتين حيث وقف خط دفاع الترجي والحارس المتألق توفيق علي أمام هجمات الغزلان بكل بسالة واستحوذ الغزلان على امتلاك الكرة لكن دون فعالية واعتمد الترجي على الهجمات المرتدة التي كادت أن تكون خطرة على الظاهرية وأدى فريق الترجي مباراة تضع علامة استفهام لماذا الترجي لايؤدي بهذه الطريقة أمام جميع الفرق .. والغزلان لعبت بغياب العريس خالد سالم والسباخي :
وإذا ما أراد فريق الظاهرية البقاء في الصدارة وخطف لقب الدوري عليه إعادة حساباته وخاصة في خط المقدمة فجمهور الظاهرية صعب أن يقبل بشيء غير الصدارة فكيف سيكون الوضع في اربيل أمام القوة الجوية العراقي في بطولة الأندية العربية في هذا الشهر.