وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجرباوي يتفقد أوضاع التعليم في كلية العروب و جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 21:04 )
رام الله -معا- قام وزير التعليم العالي د. علي الجرباوي اليوم الاثنين بزيارة تفقدية لكلية فلسطين التقنية/العروب وجامعة الخليل للإطلاع على أوضاع التعليم فيهما، واستمع الوزير لاحتياجات الهيئة الإدارية والتدريسية في كلية العروب.

كما ناقش د. الجرباوي مع رئيس جامعة الخليل وعمداء الكليات بعض القضايا كمسألة اعتماد برامج جديدة والحصول على تراخيصها من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة، بالاضافة إلى تطوير البحث العلمي.

وقال الوزير إن المشكلة ليست في اعتماد برامج وإنما في الاستمرار بمتابعة جودة التعليم، مشيرا إلى ضرورة أن يكون مجلس التعليم العالي فاعلا في هذا المجال كون اغلب أعضائه من رؤساء الجامعات. وبخصوص البحث العلمي قال د. الجرباوي ان الجامعات هي بالاساس تدريسية وليست بحثية لكنها لا تستطيع ان تكون جيدة ما لم تقم بالابحاث باستمرار.

واستكمل الوزير جولته بحيث زار بلدية الخليل و بارك للمجلس البلدي الجديد برئاسة د. داوود الزعتري، حيث شدد الزعتري على استعداد البلدية للتعاون مع الوزارة ومؤسسات التعليم العالي وتقديم كل ما يلزم لتلك المؤسسات بالمدينة في سبيل النهوض بواقع التعليم العالي وتطويره.

ورافق د. الجرباوي في جولته كل من د. نداء فرهود مساعد الوزير، و د. زياد جويلس مديرعام التعليم المهني والتقني في وزارة التعليم العالي.