وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دعوات لإنهاء الانقسام في الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 10:29 )
غزة- معا - دعا إبراهيم عليان مفوض الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة القيادة السياسية الفلسطينية للعمل بشكل جاد لإنهاء الانقسام وإنجاز ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية.

ودعا عليان في كلمته الأسبوع في اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإخراج ملف الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي من دائرة التجاذبات والخلافات على طريق خلق إسناد حقيقي للأسرى والتخفيف من معاناتهم ومن معاناة ذويهم خاصة وأن قضية الأسرى هي محل إجماع وطني فلسطيني .

وأهاب عليان بجماهير الشعب الفلسطيني ومؤسساته للعمل جنبا إلى جنب من أجل إسناد الأسرى بالشكل الذي يرقى لتطلعاتهم وتضحياتهم وصمودهم على طريق كسر كل القرارات والقوانين الإسرائيلية في الاعتقال الإداري وفي العزل الانفرادي وفي الزيارات التجريبية وفي الحرمان من العلاج والتعليم ومن أبسط الحقوق الإنسانية العادلة كما.

وشدد الناطق الرسمي باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى الأسير المحرر ياسر صالح على ضرورة متابعة ملف استشهاد الرئيس ياسر عرفات بشكل جاد ومسئول بما يضمن الكشف عن القتلة وملاحقتهم قضائيا وجنائيا .

وقال ياسر صالح بأن الأسرى المضربين عن الطعام في معركة الحرية والكرامة يتعرضون لأبشع السياسات والضغوطات الإسرائيلية في محاولات متواصلة وبائسة لكسر صمودهم وإرادتهم في الحرية والكرامة .

وأضاف بأن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لاغتيال الأسرى بشكل متواصل من خلال ممارسات وانتهاكات وجرائم ترقى لمستوى جرائم حرب تستوجب قيام المجتمع الدولي والإنساني بواجباتهم والتزاماتهم في إنقاذ الأسرى.

وأشار إلى انتهاك إدارة مصلحة السجون للاتفاق الذي أبرم مع قيادة الإضراب في استمرار عزل الأسير ضرار أبو سيسي واعتقال الأطفال القاصرين والنساء كما هو في حالة زوجة الأسير القائد بسام السعدي, مشددا على ضرورة القيام بخطوات فلسطينية وعربية لمواجهة هذه السياسات التي تنافي مبادئ حقوق الإنسان وحقه في العيش بكرامة في وطنه.

ودعا الأسير المحرر والناطق الرسمي باسم مؤسسة مهجة القدس ياسر صالح إلى الوفاء للأسرى وذويهم بتعزيز التفاعل الشعبي والرسمي والمؤسساتي مع الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى على طريق خلق صوت شعبي ضاغط لإلزام الاحتلال باحترام حقوق الإنسان.