وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جودة البيئة بغزة توقع مذكرة تعاون مع شركة غزة نظيفة

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 12:24 )
غزة- معا- وقعت سلطة جودة البيئة برئاسة د. يوسف إبراهيم وذلك بمقرها في مدينة غزة مذكرة تعاون وتفاهم مع شركة غزة نظيفة وآمنة بيئيا والتي يمثلها رئيس مجلس إدارة الشركة م.عبد الفتاح الزريعي ، والمدير العام م. إسماعيل أبو العلا.

وقال الزريعي أن الشركة مقبلة على إنشاء مصنع لإعادة تدوير الورق ، وتسعى لتوقيع مذكرة التعاون مع العديد من المؤسسات الخاصة والحكومية وعلى رأسها سلطة جودة البيئة التي ينظر إليها بأنها شريك استراتيجي كونها تتقاطع وتتلاقى أهدافها مع أهداف المشروع.

وأكد إبراهيم أن هذا المشروع جزء من مكون تحسين البيئية الفلسطينية، وأحد الركائز الأساسية للتخلص من كميات كبيرة من الورق والتي تشكل عبئ على النفايات الصلبة، موضحا أن مثل هذا المشروع يساعد في تنمية المجتمع اقتصاديا وبيئيا وجماليا.

وأبدى خلال حديثه أن السلطة على استعداد تام لدعم مثل هذه المشاريع بكافة الطرق من خلال جمع المواد الخام من المدارس والأسواق والجامعات والوزارات وكافة الجهات الحكومية والخاصة ، مشددا على ضرورة وجود إدارة حازمة في التعاطي مع المنظومة الإدارية حتى يتم إتقان المخرج بالشكل المناسب .

ونوه رئيس جودة البيئة إلى ضرورة بدء حملة توعوية تثقيفية لكيفية تقليل استهلاك الورق ، وخلق ثقافة جديدة في التعامل مع الورق، مشيرا إلى أن السلطة ستقوم بهذه الحملة التثقيفية للمدارس والجامعات والوزارات عن طريق متخصصين في مجال التوعية البيئية.

وأشار أبو العلا أن الشركة لديها خطط أولية لكيفية إدارة جمع المواد الخام، مثمنا الجهود المبدئية التي استعدت بها جودة البيئة على الصعيد العملي والتنفيذي .