وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السلطة تتسلم شحنة من الأدوية من الهلال الأحمر الاماراتي والمصري

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 14:47 )
رام الله- معا- تسلمت السلطة الوطنية الفلسطينية اليوم ممثلة بوزارة الصحة الدفعة الثانية من شحنة الأدوية لمرضى السرطان والأمراض النفسية والمعدية.

وتم التسليم في مستودع الأدوية في رام الله وحضره رئيس ديوان الرئاسة الدكتور حسين الأعرج و وكيل وزارة الصحة الدكتور عنان المصري ورئيس مكتب التمثيلي الاماراتي السيد أحمد الطنيجي.

بدوره ووجه الاعرج شكره نيابة عن الرئيس والشعب الفلسطيني الى سمو الامير خليفة بن زايد والى الشعب الاماراتي لوقوفه الدائم والداعم للشعب الفلسطيني مشيرا الى أن الامارات كان لها دور فعال في دعم الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها السلطة الفلسطينية.

وخلال حديثه أكد الأعرج بأن الرئيس ما زال عازما الى الذهاب الى الأمم المتحدة ويدعمه في ذلك جميع الدول العربية, مؤكدا بأن يوم 29 من هذا الشهر سيقدم الرئيس طلب التصويت العضوية في الأمم المتحدة.

وبدوره عبر المصري عن فرحته لاستلام شحنة الأدوية من الهلال الأحمر الاماراتي, والتي أكد بأنها تأتي في وقتها المناسب في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها السلطة الفلسطينية, والمعيقات التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي.

ووجه المصري شكره الى دولة الامارات قيادة وشعبا, مثمنا على جهود الامارات الدائم في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني, متمنيا استمراره ونوه المصري الى اهمية هذه الشحنة لأنها تحتوي على أدوية لمرضى السرطان والأمراض النفسية.

وأشار المصري الى الصعوبة الكبيرة التي تواجه السلطة في شراء الأدوية حيث أن اسرائيل تضع القيود وتحد من دخول الأدوية تحت حجة اتفاقية باريس, رغم عدم وجود نص صريح يسمح لإسرائيل بالتدخل , مشيرا الى أن المساعدات تحد من سيطرة اسرائيل على القطاع الصحي.

وفي حديثه نوه المصري الى أن جزء من هذه المساعدات ستصل الى غزة ضمن جداول وبرامج لتوزيعها حسب احتياجات المرافق في القطاع, مؤكدا بأنه لا تمايز بين الضفة والقطاع فالكل شعب واحد.

وأكد وكيل الوزارة بأن هذه المساعدات من البلد الشقيق ما هي إلا نتاج التواصل والترابط بين البلدين, وهي وقفة انسانية من دولة الامارات والتي وقفت دائما الى الشعب الفلسطيني وما زالت تقدم الدعم المتواصل له.

من جهته عبر الطنيجي عن سرور دولة الامارات وشعبها باستمرار الدعم الاماراتي للشعب الفلسطيني, وخاصة في مجال المساعدات الانسانية وأكد على حرص دولة الامارات وكافة ومؤسساتها للوقوف دائما الى جانب السلطة الوطنية الفلسطينية.