وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صندوق الاستثمار الراعي الرسمي لمؤتمر المطورين الفلسطينيين الأول

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 14:56 )
رام الله- معا- قدم صندوق الاستثمار الفلسطيني رعايته الرسمية لمؤتمر المطورين الفلسطينيين الأول، والذي تجري فعالياته في مدينة رام الله.

وتندرج هذه الرعاية في إطار حرص الصندوق على دعم قطاع المطورين باعتبارهم أحد أهم أركان القطاع العقاري الذي يعد أحد أبرز القطاعات الاقتصادية والحيوية في فلسطين.
ويعد هذا المؤتمر مناسبة متميزة لكونه يوفر الفرص المناسبة لالتقاء خبرات وتجارب المطورين الفلسطينيين، من أجل تسليط الضوء على قضايا محورية في قطاع البناء والتطوير العقاري واستشراف آفاق المستقبل واستخلاص العبر عن طريق سرد تجاربهم المختلفة والتي تمكنهم من المساهمة في تطوير هذا القطاع ليتمكن بدوره من تطوير الاقتصاد الوطني.

وقد أكد الدكتور محمد مصطفى، رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني على أهمية هذا القطاع في تنشيط الاقتصاد الفلسطيني نظراً لكونه المشغل الرئيس للأيدي العاملة الفلسطينية، ولكونه يسهم في تفعيل عدد كبير من القطاعات الاقتصادية التكميلية والتي من بينها قطاع البنوك وقطاع شركات التأمين، وشركات النقليات، بالإضافة إلى قطاع الحجر والرخام و غيرها من القطاعات التي تستفيد بشكل مباشر وغير مباشر من هذا القطاع.

كما أكد الدكتور مصطفى، على عمق العلاقة التي تجمع الصندوق، ومن خلال مجموعة عمار العقارية الذراع الاستثماري للصندوق في القطاع العقاري، مع المطورين المحليين، حيث تولي المجموعة أهمية خاصة، للعمل مع المطورين الفلسطينيين بهدف إشراكهم في عمليات تنفيذ مختلف المشاريع العقارية التي تعمل المجموعة على تنفيذها في مختلف محافظات الوطن.

من جهة ثانية، شاركت مجموعة عمار العقارية، في المعرض العقاري المرافق للمؤتمر، حيث عرضت المجموعة أهم إنجازاتها خلال السنوات الثلاثة الماضية التي من أهمها إنجاز المرحلة الأولى من ضاحية الريحان والانتهاء من جميع أعمال البنية التحتية لجميع مراحل الضاحية، والانتهاء من اعمال البناء وأعمالالبنية التحتية في ضاحية الجنان في جنين، وإعادة افتتاح فندق جراند بارك. هذا فضلاً عن إنجاز أعمال البنية التحتية في مشروع الإرسال سنتر وبدء أعمال البناء والتطوير في الابراج التجارية والمكتبية في المشروع.

من جانبه أكد المهندس منيف طريش، المدير العام لمجموعة عمار إن المجموعة قد اهتمت بتوطيد علاقاتها مع المطورين الفلسطينيين حيث ساهمت ومن خلال مشاريعها العقارية السكنية والتجارية والسياحية على إشراك المطورين المحليين في كافة مشاريعها، كما تسعى عمار لتوثيق سبل التعاون وتبادل الخبرات في المشاريع المستقبلية.

الجدير ذكره أن صندوق الاستثمار يولي أهمية كبيرة للاستثمار في القطاع العقاري بشتى اشكاله والدليل على ذلك إطلاقه لمجموعة عمار العقارية قبل أكثر من ثلاثة أعوام لتقود برنامجاً استثمارياً ضخماً في القطاع العقاري في مختلفالمحافظات الفلسطينية، والعمل على خلق فرص استثمارية حقيقية تدفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام، وتمهد الطريق أمام شراكات حقيقية مع المطورين الفلسطينيين وشركات القطاع الخاص.